إعلان

حريق الراشدة وإنتاج تقاوي البطاطس أبرز أحداث الوادي الجديد 2018

09:45 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

 الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت محافظة الوادي الجديد، على مدار عام 2018، عدة أحداث متنوعة يعتبر أبرزها وأهمها على الإطلاق، أحدهما لكارثة والآخر لتجربة نجاح.

شهدت الوادي الجديد، فجر 6 أكتوبر 2018 حريقًا مروعًا وهائلًا اندلع في مزارع النخيل في قرية الراشدة بمركز الداخلة بالوادي الجديد، واضطر المحافظ لإلغاء الاحتفالات بالعيد القومي والتي تحتفل بها الواحات في 3 أكتوبر من كل عام.

واستمر الحريق لمدة 17 ساعة على مساحة 100 فدان، وبسبب ضخامة الحريق تابعه على المستوى الشخصي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ووجه بتدخل الجيش والشرطة بقوة لإخماده، وبالفعل دفعت القوات المسحة بـ4 طائرات هيلكوبتر للإطفاء ودفعت وزارة الداخلية بـ30سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

وتسبب الحريق في تفحم 20 ألف نخلة، وإصابة 50 شخصًا باختناق بينهم 11 شرطيًا بينهم مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، وشخص واحد بحروق من الدرجة الثانية وتفحم وتهدم جزء من جدار الوحدة الصحية بالقرية واحتراق جزئي لعدد من الجدران في 4 منازل ونفوق 3 رؤوس ماشية.

بينما شهدت المحافظة حدثاً سعيدًا وهو فوز مركز البحوث الإقليمي بمدينة الخارجة بميدالية ذهبية في مهرجان "القاهرة تبتكر" يوم 9 نوفمبر الماضي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بعد نجاح تجربة علمية لإنتاج تقاوي البطاطس في الوادي الجديد توفر للدولة 1.5 مليار جنيه في ظل اعتماد زراعتها في الجمهورية على استيراد التقاوي من الخارج لأنها تحتاج لمناخ بارد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان