إعلان

مترو الأنفاق يصل قليوب قريبًا

06:40 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، توقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بامتداد الخط الثاني لمترو الأنفاق إلى مدينة قليوب بمحافظة القليوبية قريبًا، بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، وشركة سيسترا الفرنسية.

وقع عن الجانب المصري الدكتور عمرو عبدالسلام شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وعن الجانب الفرنسي المهندس فيصل شعبان، مدير منطقة الشرق الأوسط للشركة.

قال الوزير إن العقد يشمل الخدمات الاستشارية الخاصة بالدراسات، وأُسس التصميم، والخصائص العامة والتصميم المبدئي وإعداد مستندات الطرح لامتداد الخط الثاني إلى مدينة قليوب، مضيفًا أن إجمالي تكلفة العقد تبلغ 50 مليون جنيه مصري.

وأشار "عرفات" إلى أن أهمية الدراسات تنبع من كون التحديثات التي أجريت لدراسات النقل من خلال عدة مكاتب استشارية عالمية منها "سيسترا – الجايكا" والتي أوصت بمد الخط الثاني للمترو من محطة شبرا الخيمة جهة الشرق بموازاة خط السكة الحديد الحالي حتى شمال قليوب.

يبلغ طــــول الامتــداد الجديد 8,8 كم كما أوصت الدراسات بأن تكون نهاية الخط عند مدينة قليوب محطة تبادلية لتبادل الخدمة مع السيارات القادمة من محافظات الوجه البحري إلى داخل القاهرة الكبرى.

من جانبه قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية إن المشروع يُمثل نقلة نوعية، وسوف يُحدِثُ طَفرة للمحافظة على كافة الأصعدة.

ويمتد الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى من شبرا الخيمة إلى المنيب بطول 21.6 كم، و20 محطة بطاقة تصميمية 1.760 مليون راكب/ يوم، افتُتِحت آخر مراحله للجمهور عام 2005.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان