إعلان

فحص مليون مواطن في حملة " 100 مليون صحة" بكفرالشيخ

03:57 م الخميس 27 ديسمبر 2018

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، فحص مليون مواطن فى اليوم الـ 27 من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" تحت شعار" 100 مليون صحة".

ولفت محافظ كفرالشيخ، عبر بيان صادر من إدارة الإعلام بالمحافظة، إلى أنه وفق العدد المذكور فقد تحقق بذلك حوالى 50% من المستهدف في المبادرة بمحافظة كفرالشيخ.

وقال إن المستهدف بالفحص الطبي بالمبادرة الرئاسية يبلغ مليونان و141 ألف مواطن، علي مستوى المحافظة، كما أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم لمتابعة أعمال المبادرة بها ممثلين لجميع الجهات المعنية بالمحافظة.

وكشف المحافظ عن 214 منفذًا لإجراء الفحوصات الطبية بالمبادرة على مستوى المحافظة، وتشمل 648 فرقة طبية، والفرقة مكونة من 3 أفراد "طبيب وممرضة ومدخل بيانات"، جرى تدريبهم على آليات الفحص والتسجيل على شبكة المعلومات القومية، متواجدين بـ 184 وحدة صحية و15 مستشفى عام ومركزي و13 مركز شباب، ومركزين آخرين، من التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساء.

يذكر أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" تحت شعار" 100 مليون صحة"، انطلقت في محافظة كفرالشيخ، ضمن المرحلة الثانية، لمدة 3 شهور، من الأول من ديسمبر 2018 وتستمر إلى 28 فبراير 2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان