إعلان

تصادم قطارين وغرق مركب وافتتاح منطقة لوجستية.. أبرز أحداث 2018 بالبحيرة

11:48 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

كانت محافظة البحيرة على موعد مع عدد من الأحداث المهمة خلال العام 2018 بعضها يحمل ذكريات حزينة وأخرى تحمل قدرًا من التفاؤل والأمل، ويمكن تحديد أبرزها في حادث تصادم قطاري المناشي، ووضع أساس المنطقة التجارية اللوجستية، وحادث غرق مركب يُقل عمالًا بالرياح البحيري.

ففي 28 فبراير الماضي شهدت محطة أبوالخاوي، بمركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، كارثة مفجعة عقب تصادم قطاري ركاب وبضائع بخط المناشي، ما أسفر عن مصرع 7 مواطنين، وإصابة 49 من مستقلي القطار.

وقع الحادث بسبب تعجّل المسؤولين عن الإشارات في إعطاء أمر التحويل من السكة الطوالي إلى سكة التخزين، قبل التأكد من اجتياز قطار الركاب للتحويلة بكامل عرباته، ما أدى إلى تغيير مسار القطار بدءًا من العربة الثالثة، فاصطدم الجانب الأيمن من الجزء الخلفي من العربة الثالثة، مع الجهة اليمنى لمقدمة جرار قطار البضائع.

وفي 22 أكتوبر الماضي، وضع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حجر الأساس لمشروع المنطقة التجارية اللوجستية، على الطريق الزراعي السريع بمدينة دمنهور .

تتكون المنطقة من جزئين على مساحة 100 فدان، الجزء الأول يضم منطقة خاصة بالمخازن، والإمدادات اللوجستية، والجزء الثاني عبارة عن مركز تجاري بالمشاركة بين شركة مصر العروبة، وكارفور يضم مجموعة من البراندات التجارية المصرية والعربية، ويضم منطقة ترفيهية، وسوق متخصص هو الأول لمستلزمات الأنشطة الزراعية، وأسواق مفتوحة، وفندق وإسكان فندقي.

فيما تصل حجم الاستثمارات بالمشروع إلى 8 مليارات جنيه، وتوفر 20 ألف فرصة عمل، بخلاف فرص العمل غير المباشرة، ومن المنتظر افتتاح المرحلة الأولى خلال عامين.

في 25 نوفمبر الماضي، استيقظت محافظة البحيرة على حادث غرق مركب بترعة الرياح البحيري، أمام قرية كوم شريك، بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أدى إلى غرق 5 أشخاص، وإنقاذ 17 كانوا على متنه.

وقع الحادث أثناء عبور مركب مصرح له بنقل 8 ركاب فقط، يستقله 22 راكبًا من أهالي قرية بشتامي، مركز الشهداء، المنوفية، في طريقه من شاطىء القرية المذكورة إلى شاطىء قرية كوم شريك، وبمنتصف المسافة بالمجرى المائي، غمرت المياه المركب المُشار إليه بسبب حمولته الزائدة من الركاب، ما أدى إلى غرقه وسقوط ركابه في المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان