إعلان

وزير القوى العاملة: الدولة تولي الاستثمارات الصينية اهتماما كبيرا

11:51 ص الأحد 23 ديسمبر 2018

وزير القوى العاملة ومحافظ بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

زار الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، يرافقه المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، مصنع "أنجل ييست" لإنتاج الخميرة الجافة في منطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف شرق النيل، والذي يعد أكبر مصنع في العالم في مجاله.

وبدأ المحافظ والوزير زيارتهما بعقد اجتماع مع مسؤولي المصنع، عُرض خلاله موجز عن سير العمل في المصنع التابع لمجموعة شركات أنجل ييست الصينية العالمية، والتي بلغت استثماراتها 152 مليون دولار، وتخطت ايراداتها حاجز 40 مليون دولار في عام 2017.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف 24 ألف طن سنويًا من الخميرة الجافة ومستخلص الخميرة (مكسبات طعم )، ويتم تصدير 95% من المنتج لأكثر من 150 دولة، ويعمل في المصنع 580 ما بين مهندسين ومسؤولي خطوط إنتاج وعمال وفنين، منهم 560 مصريًا، حيث تبلغ نسبة العاملين من أبناء بني سويف بالمصنع 90 %، ومن المتوقع مضاعفة هذا العدد بعد الانتهاء من التوسعات الجارية في المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية ليصل إلى 1000 عامل.

وأكد الوزير أن الدولة تولي قطاع الاستثمار والإنتاج أولوية كبيرة، وتدعم كافة المشروعات الناجحة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الصينية في الفترة الحالية تشهد تقدمًا ملحوظًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معربًا عن ثقته في اجتذاب مزيد من الاستثمارات الصينية في المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان