إعلان

بالصور- وزير الزراعة يقرر إعادة تشغيل مصنع الأسماك في بحيرة ناصر

08:44 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، إعادة تشغيل مصنع الأسماك في بحيرة السد العالي، بما يحقق قيمة اقتصادية مضافة، فضلًا عن استغلال المساحات غير المستغلة في الزراعة بجانب الزراعات الشاطئية، مع وضع خطة عاجلة لتنمية بحيرة السد العالي ومواردها المختلفة بالتنسيق مع كافة الجهات والهيئات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الجمعة، إلى مقر هيئة تنمية بحيرة السد العالي، يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وتفقد وزير الزراعة ومرافقوه مقر الهيئة والمباني والمعامل والمزارع الخاصة به، كما استمعوا إلى شرح مفصل حول أنشطة الهيئة والتي استعرضها الدكتور محمد الشحات رئيس هيئة تنمية بحيرة السد العالي.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مساحة المنطقة تبلغ حوالي (67.700 ألف كيلو متر مربع) منها حوالي (5 آلاف كم مربع) مسطح مائي عبارة عن حوض تخزين البحيرة حتى منسوب 183 متر مربع) بما يعادل مليون وربع فدان.

وأوضح أن مساحة الأراضي الشاطئية التابعة للهيئة ما بين منسوب 182 ومنسوب 174 تقدر بحوالي (150 ألف فدان)، وتمتاز هذه المساحات بخصوبة تربتها، نظرًا لتعرضها للغمر ووجود رواسب عضوية وغير عضوية وتفاعلات بيولوجية بها مما يزيد من تحسين خواصها الطبيعية والكيميائية الأمر الذي يؤدي إلى خصوبتها وارتفاع إنتاجيتها عن مثيلاتها من الأراضي العالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان