إعلان

كهرباء كفرالشيخ عن واقعة صعق مواطن: قضاء وقدر

10:18 م الخميس 20 ديسمبر 2018

مصطفى درويش الشاب المتوفي صعقا بالكهرباء

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نبأ سقوط أول ضحية لسوء الأحوال الجوية التي مرت بها محافظة كفرالشيخ خلال يومين ماضيين.

وتبين أن الضحية شابًا في العقد الثاني من عمره يقيم بقرية الشهايبة التابعة لمركز بلطيم في كفرالشيخ، صعقا بالكهرباء نتيجة تلامس سلك كهربائي عار بمياه الأمطار، أمس الأربعاء.

وأتهم أهالي بالقرية مسئولي الوحدة المحلية، وشركة كهرباء بلطيم، بتسببهم في وفاة الشاب "مصطفى فهمي درويش"، 26 سنة، نتيجة ما وصفوه بالإهمال الشديد من جانبهما بسبب الأعمال الجارية في صيانة الكهرباء بالقرية رغم الطقس السئ.

عبودة رشاد، أحد أهالي قرية الشهابية، قال لـ"مصراوي"، إن الشاب الراحل توفي بسبب الإهمال الواضح المتمثل في وجود أسلاك عارية في أعمال الإحلال والتجديد التي تجرى بصيانة الكهرباء بالقرية وانتشار مياه الأمطار المتراكمة في شوارعها أدى إلى ماس كهربائي وسقوط سلك التيار عاري، بمياه الأمطار ما أسفر عن صعق الشاب المذكور أمس الأربعاء.

.

وفي السياق نفي المهندس أنور النادي، مدير شركة كهرباء بلطيم، في تصريحات خاصة لمصراوي، ما يردده أهالي قرية الشهابية بوجود إهمال من جانب الكهرباء أدى إلى وفاة الشاب المذكور، وليس لديه المعلومات الكافية بوفاة هذا الشاب.

وأوضح أنه يجرى عملية إحلال وتجديد في الجهد المنخفض بقرية الشهابية، وغيرها من قرى مجاورة لها في الوقت نفسه سوء الأحوال الجوية يؤدي إلى التأثير في كل شئ وليس في الكهرباء فقط.

في المقابل رفض رشدي البلتاجي، رئيس الوحدة المحلية لقرية الشهابية، واتهامات أهالي القرية بتسببهم في وفاة الشاب المذكور، نتيجة إهمال كما يدعي الأهالي.

وقال لـ"مصراوي": "الكهرباء مش مسئوليتنا والسلك العريان وقع وكان واحد راكب موتوسيكل ومعدي أتكهرب يبقى قضاء وقدر".

واتهم كل من يهاجم الوحدة المحلية ومسئوليها من الأهالي بأنهم أصحاب وقأئع إعتداء على أراضي ملك الدولة في ملاحة منيسي المجاورة للقرية، مبررًا ذلك بنجاحهم كمسئولين في الوحدة محلية باسترداد من 417 فدانًا وقيراطا و 6 أسهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان