إعلان

ممثل هيئة "الجايكا" اليابانية: مستعدون لدعم المشروعات التنموية بالإسكندرية

08:08 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن "يوشيفومي "أومورا" ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية في مصر " جايكا"، استعداد الهيئة في تقديم كافة سبل التعاون و دعم المشروعات التنموية على أرض الاسكندرية .

وقال ممثل هيئة "الجايكا" إن استقرار مصر وتعزيز دورها التنموي في منطقة الشرق الأوسط يعد أمرا هاما لتحقيق السلام والاستقرار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور أشرف مبروك مسئول برامج الهيئة ،لمناقشة كيفية زيادة مجالات التعاون المشترك بين الجانبين ودراسة زيادة المشروعات التنموية التي يمكن للهيئة الاشتراك فيها بالإسكندرية.

وأضاف "أومورا" أن مصر تعد من أقوى و أكبر دول الشرق الأوسط ما يجعلها عنصرا جاذبا للشركات اليابانية التي وسعت أعمالها في مصر خلال الفترة الأخيرة .

من جانبه أبدى محافظ الإسكندرية رغبته في الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال تخطيط الطرق و إنشاء منظومة نقل جماعي بالإسكندرية، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقات طيبة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشار "قنصوه" إلى وجود العديد من المشروعات التنموية بالمحافظة التي شاركت فيها هيئة التعاون الدولي اليابانية، منها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا التي افتتحت عام 2010، مشروع إنشاء المدارس اليابانية الثلاثة، وكذلك مشروع تطوير برنامج الوسائط المتعددة بمكتبة الإسكندرية لتسهيل الوصول إلى المعلومات، كما شاركت هيئة " جايكا" في تطوير مشروع تطوير نظام توزيع الكهرباء بتكلفة إجمالية بلغت 24 مليار ين ياباني ، وكذلك مشروع توسعة مطار برج العرب الدولى بقرض قيمته 18.2 مليار ين ياباني في 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان