إعلان

بالصور.. 130 فندقًا عائمًا وثابتًا تستعد للاحتفال بالكريسماس على ضفاف نيل أسوان

08:43 م السبت 15 ديسمبر 2018

أسوان - إيهاب عمران:

أنهى 130 فندقًا عائمًا وثابتًا في أسوان استعداداتها للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، وزينت معظم الفنادق مداخلها واللوبي الرئيسي بأشجار الكريسماس وبابا نويل, وسط تفاؤل كبير للعاملين بالقطاع السياحي بأن تتخطى نسب الإشغال 90% لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير.

من المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 90% مع أعياد رأس السنة بهذه الكلمات بدأ عبدالهادي محمد، رئيس غرفة شركات السياحة، والسفر حديثه لــ"مصراوي" وقال إن نسب الإشغال خلال ديسمبر بفنادق أسوان الثابتة والعائمة بلغت 65%.

من المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى أكثر من 90% خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد الجديد.
وأضاف "عبدالهادي" أن الحركة السياحية بأسوان زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وخاصة بعد الزيارات الخارجية الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد كبير من الدول وإعلانه أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب في إفريقيا، ما تزامن مع عودة السياحة الأمريكية واليابانية، وعودة الطيران الشارتر الإسباني والألماني وزيادة تدفقات السياحة الصينية.

وأضاف أنه للمرة الأولى منذ 8 سنوات يصل عدد الزائرين لمعبد أبوسمبل أكثر من ألفي زائرٍ في اليوم، وطالب رئيس غرفة شركات السياحة بالاهتمام بالبنية التحية، والمرافق، والطرق، ونظافة الشوارع من أجل مواكبة زيادة التدفقات السياحية.

بينما قال هشام فتحي، مدير فندق عائم "إننا ننظم برنامج خاص للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة ويكون كل شيء مختلف بداية من الزينات وأشجار الكريسماس إلى العشاء الخاص والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطباق والأكلات واللحوم والديك الرومي والفواكه والحلويات كما يتم تنظيم حفلة خاصة تشمل فقرات تنوره ورقص شرقي وفنون شعبية ويتم تقديم هدايا لكل السياح".

فيما قال عبدالناصر صابر، مرشد سياحي ألماني إن احتفالات الكريسماس تشهد تراجعًا في معدلات السياحة الأوروبية للأقصر وأسوان لأنها تعد من الاحتفالات العائلية الكبرى فتتجمع فيها الأسرة عند الجد والجدة أو الأب والأم ويتناول الجميع طعامًا فاخرًا يبدأ إعداده من أيام قبلها .

وتُجهّز الأسرة منضدة خاصة وتوضع عليها الهدايا المتبادلة لكل كبير وصغير في الأسرة بعد أن تم تغليفها بشكل رائع ويبدأ الاحتفال بفتح علب الهدايا، وعلى كل علبة اسم صاحبها وبفرحة كبيرة من الأطفال ولهفتهم لمعرفة نوع الهدية وتتساقط دموع الفرح والرضا من عيون الأمهات والجدات عندما يشاهدن الفرحة في عيون الأحفاد والأبناء .
وأضاف "صابر" أنه عقب انتهاء احتفالات الكريسماس ومع احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد الجديد ستعاود معدلات الإشغال في الارتفاع ومن المتوقع أن تتخطى الــ90% خاصة في الفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان والتي زاد عددها إلى حوالي 110 فنادق.

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة أن جميع الأماكن الأثرية والمتاحف بأسوان جاهزة لاستقبال السائحين من الأجانب أو العرب أو المصريين خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة كما تم التنبيه على تواجد جميع مفتشي الآثار بمواقع عملهم وتقديم الخدمات والشرح للزائرين الذين لا يتواجد مرشد معهم.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان, أنه جرى الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال السياح وزائري أسوان لقضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة بأسوان.
وأكد المحافظ تطوير وتجميل شوارع وميادين المحافظة، والقضاء نهائيًا على مشكلات القمامة والمواقف العشوائية والتي كانت تشوه الوجه الحضاري لأسوان.
وأضاف "إبراهيم" أن جميع الأماكن السياحية والأثرية مؤمنة تمامًا وجاهزة لاستقبال ضيوف وزوار أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان