إعلان

بالصور- 147 شابًا ضمن الفوج الثاني لقطار الشباب في أسوان

10:38 م الأحد 04 نوفمبر 2018

أسوان - إيهاب عمران:

استقبلت محافظة أسوان، اليوم الأحد، الفوج الثاني من أفواج قطار الشباب تحت شعار "اعرف بلدك" ويضم الفوج 147 شابًا يمثلون طلّاب جامعة المنصورة، إضافة إلى مديريات الشباب بمحافظة الغربية، والدقهلية، والقليوبية.

بينما أكد هاني رشدي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان أن برنامج الرحلة يشمل زيارة معابد فيلة والسد العالي ومتحف النيل والمتحف النوبي وجزيرة النباتات والقرية النوبية.

وأضاف "رشدي" أن قطار الشباب انطلقت رحلته الأولى إلى محافظتي أسوان والأقصر في النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي، ويستمر حتى نهاية أبريل المقبل، بمشاركة نحو 16 ألف شاب وفتاة على مدى 30 فوجًا.

يشارك في تلك الرحلات طلبة وطالبات الجامعات المصرية والمعاهد والأكاديميات وأعضاء مراكز الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وشباب الأحزاب السياسية وشباب وفتيات أسقفية الشباب.

يهدف مشروع "اعرف بلدك"، والذي يتم تنفيذه سنويًا إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية وزيادة الانتماء الوطني لديهم والتعارف وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمختلف المدن السياحية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان