إعلان

إرادة وتحدي.. "عبدالعزيز" تغلب على الإعاقة والروتين وحقق بطولة العالم في الكاراتيه

05:15 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

تحدى عجزه الذي أصيب به بعد أن تعرض لحادث سير أدى إلى ملازمته الفراش عامين متتالين، ليقرر التغلب على ذلك العجز وينتفض مرة أخرى لممارسة الرياضة التي يعشقها منذ الصغر، محققا هدفه نحو تحقيق بطولة دولية تضاف له كأول متحدي للإعاقة يحصد بطولة العالم للكاراتيه.

عبدالعزيز عاصم عبدالعزيز، صاحب الـ24 عاما، ابن قرية كفر الأطرش التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، والذي نال إعجاب الجميع ولفت الأنظار إليه بعد أن حقق بطولة كأس العالم للكاراتيه من متحدي الإعاقة ليكرمه الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، ويحتفي به أبناء المحافظة بتعليق لافتات بصورة في شوارع مدينة المنصورة وقريته ابتهاجا بما حققه.

"مش أول مرة أبقى بطل العالم وحققت البطولة قبل ما اتصاب".. بتلك الكلمات عبر عبدالعزيز، عن سعادته بتحقيق ثاني ألقابه العالمية لكنها تلك المرة تختلف عن نظيرتها التي حققها من قبل خاصة إنها البطولة التي نالها وهو مصاب بعجز نتيجة حادث السير الذي تعرض له، مضيفا أنه حصل أيضا على كأس أحسن لاعب فى العالم للأسوياء ومعاقين والذي لم يحصل عليهم سوى 5 لاعبين فقط على مستوى العالم.

وقال عبدالعزيز، إنه بدأ ممارسة لعبة الكاراتيه في سن التاسعة وحصل على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة حتى نال بطولة الجمهورية وهو في عمر الحادية عشر ليواصل تفوقه حتى أن بلغ التاسعة عشر من عمره إلى أن أصيب في حادث سير تسبب له في عجز ألزمه الفراش لأكثر من سنتين.

"لم أبال بالعجز وقررت أن أتغلب عليه" يصف بطل العالم ما جرى له، مشيرا إلى أنه قرر ممارسة اللعبة التي يعشقها منذ الصغر ولكن بطريقة مختلفة تلك المرة فالبطولات التي سيشارك فيها ستكون لمتحدي الإعاقة وليست للأسوياء، وبالمتابعة مع أطباء العلاج الطبيعي استطاع العودة إلى بساط الكاراتيه مرة أخرى.

وأوضح أنه رغم ما أصابه إلا أن حلم تحقيقة للبطولات يرداوه دائما ليقرر خوض بطولة العالم للكاراتيه لمتحدي الإعاقة: "كنت بحاول بأي طريقة أن أشارك واشتريت كرسي مخصص علشان أقدر أشارك في البطولة على حسابي وأتدرب بشكل مكثف حتى حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهرية عام 2017، ثم هذا العام المركز الثاني ثم المشاركة في تصفيات المنتخب للمشاركة فى بطولة العالم.

وأردف بطل العالم قائلا: "إنه حصل في تصفيات المشاركة في بطولة العالم على المركز الثاني ما جعله لا يتسطيع السفر على حساب الاتحاد فحصل على موافقة محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد، على السفر على نفقته الخاصة ليحصد المركز الأول في وكأس أحسن لاعب في العالم والترشيح لأولمبياد 2020.

وطالب بطل العالم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاهتمام بالألعاب الفردية، على غرار كرة القدم والألعاب الجماعية، مشيرا إلى أن الاتحاد أخبره أن سيتم دفع المصاريف التي دفعها خلال سفره للبطولة مع مكافأة، نظرا لحصوله على البطولة، متمنيا أن تزيد المكافأة، حيث إنه متزوج ولا يعمل ووضع كل طاقته للتدريب للحصول على بطولة العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان