إعلان

وزيرة البيئة تعلن التصديق على إعلان مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي

07:20 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي عن الانتهاء من التصديق على الاعلان السياسي الرئيسي للفعاليات وخطة عمل لما بعد 2020 ويشمل مشاركة المجتمعات المحلية والشباب والدول الأعضاء و كافة الشركاء وكل من له تأثير او يؤثر فى التنوع البيولوجي.

وأضافت وزيرة البيئة أن المؤتمر شهد لأول مرة وضع التزامات طوعية مع وجود اليات للتمويل وأكدت أن مصر قد وفت بعهدها فى دمج كافة الشواغل الإفريقية بمؤتمر الأطراف وكل ما تم الاتفاق علية بالإعلان السياسي للقمة الافريقية التى سبقت افتتاح المؤتمر الأطراف مشيرة إلى أنه أمامنا طريق طويل لاستكماله خلال رئاسة مصر له.

كما أشارت إلى انه سيتم انتخاب رئيسين للاتفاقية من الدول النامية و المتقدمة لمتابعة سير الاتفاقية خلال الجلسة العامة الختامية بالمؤتمر.

وأوضحت فؤاد أن المؤتمر شهد أكبر نسبة تمثيل للدول الأعضاء على مستوى كافة مؤتمرات التنوع البيولوجي حيث وصل عدد الدول المشاركة الى 130 دولة على مستوى العالم و 90 دولة الاعضاء باتغاقبتى ناجويا وقرطاجنة وهو ما يجعلنا نحمل أمانة ثقة هذه الدول فى مصر كرئيس للمؤتمر .

وأعربت عن سعادتها بالوفود المشاركة بالمؤتمر و ما يسودها من رغبة حقيقية فى الوصول الى نصوص توافقية والسعى نحو حماية التنوع البيولوجي على المستوى العالمي.

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذى عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و رئيس المؤتمر بختام مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد مدينة شرم الشيخ بحضور الدكتورة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

وأعربت الدكتورة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي عن شكرها للحكومة المصرية و امتنانها لكرم الضيافة و حفاوة الاستقبال مشيدة بحسن التنظيم وسعادتها بالتعامل مع مصر خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان