إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: الوظيفة التقليدية ستختفي خلال 10 سنوات (صور)

04:39 م السبت 24 نوفمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، إن العصر الذي نعيش فيه يتسم بالتطور السريع، مؤكدًا أن هذا التطور سيغير شكل الوظائف في المستقبل القريب وستختفي معظم الوظائف التقليدية خلال العشر سنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال افتتاحه ملتقى التوظيف التاسع "job Fair" في كلية العلوم، تحت شعار "مستقبلك فعلًا يهمنا" بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والمراكز والهيئات العامة لتوظيف خريجي كلية العلوم.

وأضاف الكردي أن الجامعة تستحدث برامج دراسية جديدة مع مختلف الجامعات الدولية تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة، لتخريج طلاب قادر على التعامل مع متطلبات سوق العمل التي أصبحت أكثر تعقيدًا.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن الهدف من الملتقى استمرار إتاحة فرص عمل للطلاب والتدريب المستمر لهم، مشددًا على أهمية التواصل مع الشباب والاستماع إليهم ومعرفة متطلباتهم والصعوبات التي تواجههم في الحصول على العمل.

وفي محاضرة بعنوان "الاستراتيجية المستقبلية لصناعة التكرير في مصر" أقيمت على هامش الملتقى، قال الدكتور محمد عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة ميدور للصناعات البترولية، إن معامل التكرير في مصر موزعة جغرافيًا بحيث أنه في حالة حدوث أي عطل بأحد المعامل يتم استخدام معمل آخر.

وأضاف أن الدولة المصرية الآن تتجه لتنويع مصادر الطاقة مثل طاقة الرياح والطاقة المائية دون الاعتماد على الزيت الأحفوري المكلف جدًا، منوها أن الشركة تنتج 5 ملايين طن خام منتجات بترولية تغطي 30% من استهلاك مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان