إعلان

بعد وفاة سيدة وإلقاء جثتها في الشارع.. محافظ كفر الشيخ يحيل مسؤولي مستشفى خاص للنيابة

03:13 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ

كفرالشيخ- إسلام عمار:

أحال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، المسؤولين عن مستشفى خاص بدسوق إلى النيابة العامة، وذلك بعد وفاة المواطنة هدى إبراهيم الشاعر، 32 سنة، أثناء إجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، وذلك بحسب البيانات الأولية.

وأعلن محافظ كفر الشيخ، غلق وتشميع غرفة العمليات بالمستشفى الخاص بالشمع الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية، لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجرى بمعرفة النيابة العامة واللجنة الفنية المشكلة من مديرية الشؤون الصحية.

وقرر المحافظ تحويل الأطباء المسؤولين عن حالة الوفاة إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء، مع استمرار عمل باقي أقسام المستشفى لكونه مستشفى مرخصًا من وزارة الصحة.

وكلف محافظ كفر الشيخ- وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة دسوق، بتشكيل لجنة فنية من المختصين من إدارة العلاج الحر، لمعاينة المستشفى على الطبيعة ومتابعة الإجراءات ومراجعة جاهزية المستشفى لاستقبال مثل تلك الحالات والتحقيق في الواقعة وملابسات حالة الوفاة.

ووجههم بطبيعة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي يجرى اتخاذها قبل إجراء العملية الجراحية وتحرير تقرير كامل عن الحالة والمستشفى ومدى استيفاء الشروط والالتزامات الطبية.

وشهد مستشفى خاص بمدينة دسوق في كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حالة من الهرج والمرج، إثر إلقاء عمال بالمستشفى جثة سيدة توفيت داخل غرفة العمليات أثناء استئصال الزائدة الدودية، في الشارع أمام الباب الخلفي للمستشفى، ما أدى إلى قيام أهليتها بكسر قفل الباب وإعادة الجثة مرة أخرى داخل المستشفى.

انتقل اللواء عبدالحميد بركات، مساعد مدير أمن كفر الشيخ لفرقة شرطة دسوق، والعميد هشام مطر، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، والمقدم هشام السمادوني، رئيس مباحث القسم، والنقيبان فهمي الخطيب، وحسن غانم، إلى المستشفى الخاص، وتمكن رجال الشرطة من التعامل مع الموقف، وتهدئة أهالي المتوفية.

وبسؤال زوج المتوفاة "يسري ن. م. ا"، 45 سنة، عامل، اتهم أطباء بالمستشفى وإدارته بالتسبب في وفاة زوجته نتيجة الإهمال الطبي خلال إجرائها جراحة الزائدة الدودية.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4483 لسنة 2018 إداري قسم شرطة بندر دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قراراتها السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان