إعلان

قناة السويس تحقق رقمًا قياسيًا بعبور ٦٦ سفينة في يوم واحد

03:41 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

حققت هيئة قناة السويس رقمًا قياسيًا في عدد وحمولات السفن العابرة للقناة، اليوم الأربعاء، بعبور ٦٦ سفينة.

وذكر بيان رسمي لهيئة قناة السويس أن 31 سفينة عبرت من اتجاه الشمال بحمولات 2,2 مليون طن، فيما عبرت 35 سفينة من اتجاه الجنوب باستخدام مجرى قناة السويس الجديدة بحمولات بلغت 2,9 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العملاقة ذات الحمولات الأكبر من 150 ألف طن 12 سفينة وهو رقم غير مسبوق في تاريخ القناة، فيما عبرت 5 سفن ضخمة من الشريحة الأدنى ذات الحمولات ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن.

وجاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MADISON MAERSK على رأس السفن القادمة من الشمال بحمولة 200 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى سلطنة عُمان، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL JAPAN التي ترفع علم هونج كونج على رأس سفن الجنوب قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة بحمولة 220 ألف طن.

وقال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الطفرة التي تشهدها حركة الملاحة في قناة السويس سواء من حيث العدد أو من الحمولة، دليل جازم على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة والرؤية المستقبلية لإدارة القناة في تطوير المجرى الملاحي وتعميقه لجذب السفن ذات الحمولات الكبيرة، بالإضافة لاتباع الهيئة لمجموعة من السياسات التسويقية المرنة التي استطاعت جذب العديد من الخطوط الملاحية التي لم تكن تعبر القناة من قبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان