إعلان

إحالة طبيب نساء إلى النيابة لإجرائه جراحة شوهت وجه طفلة بسوهاج

08:16 ص الخميس 01 نوفمبر 2018

الطفلة مكة قبل وبعد إجراء العملية

سوهاج - عمار عبد الواحد:

كلف محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعه بفحص واقعة قيام طبيب نساء وتوليد بمدينة دار السلام بإجراء عملية جراحية في غير تخصصه لطفلة من قرية أولاد خلف بمركز دار السلام، ما نتج عنه مضاعفات خطيرة في وجه الطفلة، ووجه بالتواصل مع أسرة الطفلة وتقديم المساعدة الطبية لها.

وأوضح وكيل الصحة أن المديرية قامت بفحص الواقعة، وتبين بالفحص أن الطبيب "م. ف. م" من مركز دار السلام طبيب النساء والتوليد قد قام بإجراء عملية جراحية بوجه الطفلة "مكة خالد" أدت لحدوث مضاعفات. وقد تمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة، وأغلقت عيادة الطبيب ومخاطبة نقابة الأطباء لإحالته إلى لجنة آداب المهنة، ونقل الطبيب خارج مستشفى دار السلام.

وقال جميعه إن هناك شقة أخرى بجوار عيادة الطبيب يقوم باستخدامها لإجراء العمليات الجراحية، بها غرفتين للعمليات، و4 أسرة إقامة، على الفور تم اتخاذ الإجراءات العاجلة لغلقها، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة، إذ أن الطبيب خالف آداب وقيم المهنة ومارس تخصص غير تخصصه.

وأضاف أنه تم التواصل مع والد الطفلة لتقديم المساعدة الطبية لابنته، مشيرًا إلى أنه الآن يتواجد بالقاهرة تمهيدًا لدخول الطفلة إلى مستشفى الحسين الجامعي لتلقى العلاج اللازم. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان