إعلان

"آثار جامعة سوهاج" تطلق مبادرة "مشروعك في جامعتك"

09:13 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الدكتور أحمد عزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

اجتمع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، مع مجلس إدارة مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم، لمناقشة مبادرة "مشروعك في جامعتك" والتي تهدف إلى تدريب الخريجين على الأعمال والحرف اليدوية والصناعات التراثية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة .

وقال "عزيز" إن أهمية المبادرة تأتي من كون الصناعات التراثية تغذي جوانب الهوية الوطنية للدولة المنتجة للحرف والصناعات اليدوية، ويمكن عن طريقها تحقيق مكاسب مادية كبيرة وتوفير فرص عمل، إضافة إلى الاستفادة من الخامات المحلية وخاصة المتوفرة بكميات اقتصادية .

وأشار الدكتور عبدالناصر ياسين، عميد الكلية إلى أنه تم مناقشة خطة الدورات التدريبية التي سوف ينظمها المركز في مجال الآثار والترميم للطلاب والخريجين والمجتمع الخارجي، والتي ستشتمل على عدد من الموضوعات منها تسجيل وتوثيق الآثار باستخدام برامج الرسم الإلكترونية، والطرق العلمية لترميم العملات المعدنية وتحقيق أصالتها.

وأوضح الدكتور محمد معروف، مدير المركز أن الدورات التدريبية تتضمن أيضًا التدريب العملي على مشغولات التلي وطرق توثيق الفخار الأثري ورسمه، وطرق إعداد البحوث العلمية والنشر العلمي في مجال الآثار.

حضر الاجتماع كل من علي أحمد، مدير عام منطقة آثار سوهاج الإسلامية والقبطية، وسيد عبده، مدير عام منطقة آثار سوهاج المصرية، والدكتور أسامة مختار، رئيس قسم الآثار الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان