إعلان

بالصور- الأكبر في العالم.. أيقونة السلام بشرم الشيخ تحفة فنية عالمية

12:03 ص الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أيقونة السلام أو كما يُطلق عليها "جدارية الترحيب" تقع بطريق المطار بشارع السلام في مدينة شرم الشيخ، تم تصميمها عام 2015 خلال استعدادات المدينة للمؤتمر الاقتصادي لكي تكون رسالة ترحيب وسلام للعالم، بأن سيناء أرض السلام.

تحيط بالأيقونة نافورة راقصة، وتعتبر أطول وأكبر أيقونة سلام على مستوى العالم، إذ يبلغ طولها 34.5 مترًا، وصممت على شكل عناقيد من الجرانيت الأسود تحمل أوراق اللوتس يعلوها ثمانية أجنحة مستوحاة من أجنحة الإله رع، والتي تحمل الكرة الأرضية بقطر 10 أمتار عليها خريطة العالم من الصلب الذي لا يصدأ محدد عليها موقع مصر باللون الذهبي، ويطير فوقها الحمام الذي يحمل أغصان الزيتون رمزًا للسلام.

تشير الأجنحة الثمانية إلى الاتجاهات الرئيسية للمدينة، وقد أضافت الأيقونة بجانب رمزيتها للسلام شكلًا جماليًا يزين الطريق المؤدي إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

أنشأها أحد رجال الأعمال بتكلفة 2 مليون جنيه، وهي عبارة عن ثلاثة أجزاء، الجزء الأوسط كتب عليه مرحبًا بكم بجميع لغات العالم، والجزء الأيمن خريطة لشرم الشيخ، والأيسر خرطة مصر، وعلى جانبيها مجموعات من النخيل واللاند سكيب، والإضاءة، وأمامها نافورة مياه بطول اللوحة والجدارية تُعد من أجمل الأعمال وأضخمها بشرم الشيخ، حيث يحرص السائحين من مختلف جنسيات العالم على زيارتها، والتقاط الصور التذكارية بها .

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أنه تم الاستعانة بعدد من خبراء الفن التشكيلي مثل الفنان أحمد شيحة، ورجال الفن والإعلام لوضع لمسات فنية بأيقونة السلام لتحويها إلى مقصد سياحي عالمي، يضيف لمدينة شرم الشيخ جمالًا ورونقًا، موضحًا أن الهدف من إنشاء الميدان ليس لإضافة المنظر الجمالي فقط، لكنه يحمل رسالة للعالم بأن سيناء أرض السلام .

وأضاف أن ميدان السلام أحد أشهر الميادين العالمية، وأكبرها، حيث أقيم على مساحة 70 ألف متر مربع، وهو عبارة عن زهرة اللوتس تعلوها الكرة الأرضية مدوّن عليها قارات ودول العالم، ومدوّن عليها مصر باللون الذهبي، وكأنها تحتضن العالم وأسفل العمل الفني نافورة مياه تعمل بالإضاءة الليد ذات الألوان المتعددة وجارٍ الآن إنشاء حديقة كبيرة أمام الأيقونة لتزيد المنطقة من الجمال والروعة .

وأكد اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ أن جميع الوفود السياحية من مختلف جنسيات العالم تحرص على زيارة الميدان، والتقاط الصور التذكارية به إضافة إلى قضاء بعض الوقت خلال الليل للاستمتاع بالجو الخلّاب والإضاءة التي تزيد من جمال الميدان .

وأضاف رئيس مدينة شرم الشيخ أنه تم تحديد مكان لإقامة مسرح مكشوف وتحيطها مساحة خضراء بلغت 30 ألف متر مربع للاستعانة به في إقامة الحفلات العالمية، كما جرى تركيب نحو 1500 لمبة ليد مستوردة بالميدان، وطريق السلام فلمبات الليد صديقة للبيئة، وتوفر حوالي 75% من الطاقة، وتعطي طاقة نظيفة.

وأوضح أنه تم زراعة وتزيين الميدان بزهور الباتونيا، والجارونيا، وكرنب الألوان، واللانتانا، وكف مريم ليكون ساحة ممتلئة بالزهور، مشيرًا إلى أنه وقع الاختيار على تلك الزهور نظرًا لألوانها الجذّابة لتعطي بهجة لزوّار المدينة، إضافة إلى قدرة هذه الأنواع تحديدًا على تحمّل درجات الحرارة المتقلبة التي تتميز بها مدينة السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان