إعلان

رفع 400 طن قمامة بمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة

05:49 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

محافظ القليوبية يتابع رفع 400 طن قمامة بمنطقة أم ب

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، رفع 400 طن قمامة على مدار يومين، خلال الحملة التي شنها حي غرب شبرا الخيمة، لرفع القمامة بمنطقة التراكمات بأم بيومي.

وأضاف "مرزوق" خلال بيان له، اليوم الإثنين، بعد قيامه بجولة مفاجئة على محور أحمد عرابي، ومنطقة أم بيومي، والترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة، أن العمل مستمر لرفع كافة التراكمات، والتي تصل إلى 650 طنًا.

وأكد المحافظ أنه أعد خطة لتطوير المنطقة، تطويرًا شاملًا، وتجميلها، وإقامة حدائق لإظهار الوجه الجمالي والحضاري لها.

التقى المحافظ عددًا كبيرًا من المواطنين، واستمع لشكواهم، ووعدهم بحلها في أسرع وقت، وتحقيق مطالبهم والعمل على راحتهم ورفع العبء عن كاهلهم، وأمر بتوريد عدد من الصناديق الجديدة للقمامة، والمعدات وإصلاح المعطل منها.

وشدد على سرعة رفع ناتج تطهير الترعة البولاقية فورًا، وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الري بالقليوبية بإعداد خطة لتغطيتها، وتدبير التمويل اللازم لذلك.

ووصلت تراكمات القمامة إلى 650 طنًا، ظلت لفترة طويلة بأماكنها، إذ أن المنطقة تابعة لمجلس مدينة قليوب، ونُقلت تبعيتها إلى مجلس مدينة شبرا الخيمة، طبقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالقرار رقم 1095 لسنة 2018 بتاريخ 4 يوليو الماضي، وجرى النقل الفعلي بعد اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية لقريتي ميت نما، ومنطى التابع لها منطقة أم بيومي في 1 سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان