إعلان

بالصور– محافظ الإسكندرية: وفرنا كل السبل للكشف عن فيروس "سي" في انتظار المواطنين

05:17 م الأحد 07 أكتوبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إن الأعداد المستهدفة من مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس "سي"، لم تحقق المستوى المطلوب بشكل يدعو لمزيد من التوعية بين المواطنين، خاصة مع الجهود المبذولة من الجهات التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، مع أعضاء مجلس النواب وعدد من ممثلي الجهات التنفيذية بينهم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان، لبحث نتائج الأسبوع الأول من المبادرة الرئاسية وبحث سبل نشر الوعي للمشاركة في المبادرة.

وقال "قنصوة" إن كل الأمور متوفرة من أجل إنجاح المبادرة ويتبقى إقبال المواطنين على الوحدات الطبية للكشف على فيروس سي، ويجب توعية المواطن البسيط والتعرف على مراحل المبادرة، مبينا أنه تم التنسيق مع مديرية أوقاف الإسكندرية بشأن تخصيص خطب الجمعة لحث المواطنين على مبادرة 100 مليون صحة، فضلًا عن حملات التوعية من قبل النواب في دوائرهم ورؤساء الأحياء.

وأضاف أن هناك فريق عمل يعمل بجهد على الأرض وهناك متطوعين من شباب الجامعة ولكن نسعى لزيادة عدد الشباب المشارك في الحملة بصفتهم القوة الضاربة، متابعا أن "المبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم، ومصر كان فيها المرض على مدار عقود ولم يكن هناك أمل للشفاء بين الناس، ولكن الدولة استطاعت الوصول للعلاج، ومن الممكن أن يكون المواطن البسيط لم يدرك بعد هذا الشيء بسبب ضغوط الحياة".

ودعا لعمل حملات توعية بالمبادرة لحث المواطنين على المشاركة للاطمئنان على صحتهم ، موضحا أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج يقدك بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك.

وأوضح أن المستهدف 3.6 مليون مواطن بالمحافظة للمشاركة في مبادرة، وتم الاستعداد لها من خلال 400 نقطة ثابتة منها المراكز والوحدات الصحية و18 مركز شباب و 13عيادة متنقلة على مستوى الإسكندرية وذلك للكشف وعمل المسح الشامل فى المناطق البعيدة و النائية، وهناك 721 فريق عمل للتغطية الشاملة للمبادرة في جميع أنحاء المدينة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان