إعلان

"محمد" و"السيد".. قصة طفلين قتلتهما "عصابة الخال" لسرقتهما بالشرقية (صور)

02:01 م الأحد 07 أكتوبر 2018

الشرقية – فاطمة الديب:

طفلين في مُقتبل العمر دفعا حياتهما ثمنًا لطمع أشخاص خلت قلوبهم من رحمة أو رفق؛ بعدما أقدموا على خطف الطفلين وقتلهما لسرقة دراجتين بخاريتين "توك توك" كانت بحيازتهما بدائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

الضحيتان الطفلان "محمد السيد محمد سعيد" و"السيد محمد السيد" تشابهت ظروفهما إلى حدٍ كبير، فهما بالكاد أتما عامهما الـ 16، ويُقيمان في دائرة مركز فاقوس، خرجا للعمل على دراجتيهما البخاريتين "توك توك" وقُتلا على أيدي من لا رحمة في قلوبهم أو شفقة.

"كان سندي في الدنيا وكل ما ليا".. قالها والد الطفل "محمد" لـ"مصراوي" منوهًا إلى أن ابنه كان مثالًا لتحمل المسئولية: "قلبه كان علينا وبيخاف على أكل عيشه.. منهم لله اللي حرموني منه".

وتابع الرجل: "عليه العوض ومنه العوض.. يا ريتني بحلم وأصحى ألاقي محمد عايش من تاني"، قبل أن يدخل في نوبة حزن ممزوجة بالدموع، موضحًا أن "محمد" كان أصغر اخوته: "ربنا رزقني بولد وبنت قبل محمد، وكان خلص الإعدادية وقدمت له في الثانوية العامة ودفعت المصاريف.. منهم لله اللي حرموني منه".

الحال لم يختلف كثيرًا في منزل أسرة الضحية الثانية، بل امتد الأمر ليشمل أرجاء قرية "بني صريد" بعدما دخل الجميع في نوبة حزن عقب تلقي نبأ وفاة الطفل "السيد محمد السيد" والذي دفع حياته هو الآخر ثمنًا لسعيه على "أكل عيشه".

"كان غلبان وفي حاله وكان عندنا أمل نلاقيه".. قالها "أبو عمر" أحد أهالي القرية لـ"مصراوي" منوهًا بأن أهل القرية والقرى المجاورة جميعهم تعاطفوا مع حزن أسرة الطفل ولهفتهم عليه: "كلنا اتوجعنا لما غاب واتوجعنا أكتر لما عرفنا بموته".

وأشار أبو عمر، إلى أن الجناه ليسوا بشر: "اللي يعمل كده في طفلين ويقتلهم بدم بارد علشان خاطر يسرقوا التكاتك أكيد مش بشر، عمرنا ما سمعنا عن ناس قلوبها عديمة الرحمة بالشكل دا.. حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا يصبر أهله".

وتلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا باختفاء "محمد السيد محمد" 16 سنة، مُقيم بقرية "الزاوية الحمراء" التابعة لدائرة مركز فاقوس، تغيب عن منزله بتاريخ 14 أغسطس الماضي، فيما تم العثور على جثته بعد 6 أيام من الاختفاء، وتبين أن الوفاء سببها سرقة "توك توك" كان بحيازة الطفل، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7109 إداري فاقوس لسنة 2018.

وبعدها بـ3 أسابيع، تكررت الواقعة مع الطفل "السيد محمد السيد" 16 سنة، طالب في الصف الثالث الإعدادي، مُقيم بقرية "بني صريد" التابعة لدائرة مركز فاقوس، والذي تغيب عن منزل أسرته هو الآخر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7467 إداري فاقوس لسنة 2018.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعتين "حمادة. م" 32 سنة، مُقيم بقرية "رأس طبل"، وشقيقه "زكريا"، وخالهم "صبحي. أ" 66 سنة، صاحب مطعم، و"صابر. أ" مُقيم بالقليوبية، حيث تبين قيام الأول باستدراج كلا الطفلين وقتلهما بمساعدة خاله، وسرقة الدراجتين البخاريتين منهما، قبل أن يقوم شقيقه والمتهم الرابع بتولي عملية البيع، بعدما يتم إيداع الدراجات في محل المتهم الرابع بمحافظة القليوبية.

وألقي القبض على المتهمين الأربعة، وبمواجهتهم أقروا بما أسفرت عنه التحريات، وأرشدوا عن مكان المسروقات ومكان التخلص من الجثة الثانية في مصرف "بحر البقر"، وجارٍ البحث عنها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهمين تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان