إعلان

أهالي عن موقف دمياط الجديدة: زحام وتكدس و"الأجرة على حسب المزاج"

09:41 م الخميس 04 أكتوبر 2018

دمياط – محمد إبراهيم

أزمة تثير غضب طلاب جامعة دمياط فضلا عن أهالي مدينة دمياط الجديدة بسبب حالة التكدس التي يشهدها الموقف الذي يخدم حوالي 7 محافظات والعديد من المراكز كما يربط قرى ومدن الإقليم، وسط مطالبات بتكثيف التواجد الأمني والرقابة المرورية بسبب استغلال بعض السائقين للمشكلة وزيادة التسعيرة، بحسب وصف أهالي.

يقول خالد الكيلاني، طالب بكلية التربية، "إن هناك حالة من الجشع تنتاب السائقين إلى جانب الرعونة والتعنت بسبب رفض تحميل الناس يوميًا، مضيفًا "بنقف كل يوم من الساعة واحدة وممكن نفضل ساعة لحد ما نعرف نركب، الناس بتجري على العربيات من قبل دخولها الموقف، وفيه عربيات بتكون موجودة ونروح نسأل يقولوا لنا مش هنحمّل".

ويشير الكيلاني إلى أن بعض السائقين يرفعون تسعيرة المواصلات "السواقين بيختاروا يركبوا 4 بنات على الكرسي بدلًا من 3 ويزودوا على كل راكب جنيه، والشباب يقف في الشارع عادي، ومحدش يعرف ليه، وبتمنى من المسئولين ينزلوا يشوفوا بنفسهم".

وأوضح يوسف محمود، طالب بالمعهد العالي للهندسة أن هناك شكاوى عديدة منذ بدء الدراسة بسبب الموقف، إلى جانب المشادات اليومية بين الأهالي والسائقين بسبب رفضهم العمل، وتابع "مفيش حجّة، كأنهم عايزين يتعبوا الناس وفيه مخالفات كل يوم بتحصل، بيركبوا أعداد زيادة وبيرفعوا التسعيرة ومفيش عسكري مرور يقولهم بتعملوا إيه، ووصلنا الشكوى لجهاز التعمير لكن مفيش جديد".

مشكلة أخرى يكشف عنها المهندس محمد التابعي، من أهالي المدينة، لافتًا إلى أن بعض السائقين يخالفون الخطوط المقررة فبدلًا من الذهاب إلى رأس البر يتوجه إلى دمياط ثم إلى رأس البر من أجل مضاعفة المكسب ويكون هذا التأخير على حساب الأهالي، ويجري هذا الأمر في منتصف الليل، إلى جانب أن البعض من السائقين يجبرون الركاب على تحمل زيادة جديدة.

ولفت إلى أن بعض أصحاب سيارات "الميكروباص" داخل المدينة يقومون بعمل موقف خاص بهم بعيدًا عن أعين المرور وتقسيم خطوط السير وإجبار الركاب على النزول فى مناطق بعيدة عن الموقف العمومي وتزيد الأعباء على الناس، ويستطرد في حديثه "أطالب بتطبيق القانون ووقف كل من يرتكب مخالفة لكن الموقف بلا رقابة نهائيًا"، كما طالبت من قبل رئيس الجهاز بتوفير ملصقات بقيمة التعريفة وتعليقها على سيارات "السرفيس".

وشهد موقف سيارات الأجرة بالمدينة دمياط الجديدة، زحامًا شديدًا، اليوم الخميس، وتكدس العشرات من الأهالي وسط حالة من الاستياء، بسبب امتناع عدد من سائقي الخطوط عن تحميل الركاب.

ويعاني أهالي مدينة دمياط الجديدة من تعنت بعض السائقين في الموقف الذي شهد وقائع متكررة في الآونة الأخيرة بسبب غياب الرقابة المرورية.

من جانبه، أكد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، في تصريح صحفي، إنه يبحث مع الجهات التنفيذية والأمنية تشديد الرقابة على الموقف، بما يكون في صالح المواطنين، وخصوصًا طلاب الكليات المختلفة، مشيرًا في وقت سابق إلى أنه من المقرر البدء فى إنشاء موقفين إقليميين على مساحة 30 ألف متر في شرق المدينة والمدخل الغربى للمدينة بتكلفة 62 مليون جنيه، وذلك بعد طرح مناقصة لصالح إحدى شركات المقاولات ويقام الموقف الأول على مساحة 4.6 فدان بما يعادل 19 ألف متر بجوار جامعة دمياط، ليخدم قرى مراكز دمياط ومحافظات الدلتا كالدقهلية وكفر الشيخ.

ويأتي الموقف الثانى بمدخل المدينة على مساحة 2.6 فدان بما يعادل 11 ألف متر ليخدم أهالى مدينة دمياط ومحافظات القناة كبورسعيد والإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان