إعلان

تكريم 21 شاعرًا من الوطن العربي في ختام مهرجان الشعر الأول بجامعة سوهاج

08:00 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

جانب من تكريم الشعراء بجامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

كرّم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، 21 شاعرًا وشاعرة من مصر والوطن العربي، في حفل ختام المهرجان الدولي الأول لشعراء العمود والتفعيلة العرب تحت شعار في "حب النيل"، والذي أقيم على مدار يومين.

حضر المهرجان الدكتور جمعة سعيد الفاخري، وزير الثقافة الليبي، وإسماعيل حقي الجنابي، رئيس المهرجان، والدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، وإسماعيل حسانين العمدة، مخرج المهرجان، ولفيف من عمداء الكليات، وعدد كبير من الطلاب، بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجامعة الجديدة.

وقال الدكتور جمعة الفاخري، وزير الثقافة الليبي إننا سعداء بهذا العرس الثقافي الإبداعي الشعري العربي الذي تستضيفه جامعة سوهاج، مضيفًا أن إقامة المهرجان في هذا التوقيت رسالة لكل العالم بأن مصر تحتفي بالجمال وبالإبداع وبالعرب وبالأخوة وتنبذ التطرف والإرهاب.

وأشار "الفاخري" إلى أن العالم العربي يقدر دور مصر المحوري في مختلف القضايا العربية بما فيها قضايا اللغة متمنيًا أن يستدام الأمن والتقدم على مصر .

من جانبه رحّب الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج بضيوف جامعة سوهاج من شعراء الوطن العربي من ليبيا واليمن والعراق والأردن ولبنان ومصر على ضفاف النيل بمحافظة سوهاج التاريخية.

وأشار "عزيز" إلى أن الشعراء هم من كتبوا وسطروا تاريخ وحضارة مصر، وأن محافظة سوهاج قدمت لمصر وللعالم العربي كوكبة لامعة من أبرز الشعراء وحرّاس اللغة والتاريخ.

كان رئيس الجامعة أعلن خلال حفل الختام عن إقامة المهرجان الشعري سنويًا في ذات التوقيت وبصفة دورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان