إعلان

بالصور.. لمنع تكرار الحرائق إزالة الهيش والبوص من الجبانة الفاطمية الأثرية بأسوان

07:12 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

بدأت فرق عمل من العاملين بمشروع النظافة وقسم الحدائق في إزالة نباتات الهيش والبوص داخل نطاق الجبانة الفاطمية الأثرية بطريق السادات على مساحة 4200 م2 لمنع الحرائق، والتي اندلعت أكثر من مرة في الشهور القليلة الماضية.

قال العميد عبدالله المليجي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان إن أعمال إزالة الهيش والبوص بالجبانة الفاطمية يأتي ضمن تعليمات اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والذي شدد على ضرورة الانتهاء من ذلك لإبراز الصورة الحضارية لهذه المنطقة الأثرية الحيوية الواقعة على طريق السادات الرئيسي.

ولفت "المليجي" إلى أن هناك تنسيق بين محافظ أسوان ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، لتضافر جهود المحافظة والوزارة في تطوير ونظافة الجبانة الفاطمية باعتبارها من أهم الآثار الإسلامية بالمدينة، كما تم التنسيق مع مديرية الزراعة لرش مبيدات عقب الانتهاء من أعمال إزالة الهيش والبوص للحد من نموها مرة أخرى.

كشف رئيس الوحدة المحلية لمدينة أسوان أنه سيتم العمل على تطوير وتجميل منطقة مقبرة النجومي المجاورة للجبانة الفاطمية، والتى تضم رفات شهداء معركة توشكى لتشمل تنفيذ أعمال التشجير، وتسوية المسطحات الخضراء وتركيب أرضيات جديدة ، علاوة على رفع كفاءة الإنارة العامة ودهان الأسوار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان