إعلان

"صحة الإسكندرية": فحص 5 آلاف طالب جامعي في مبادرة الرئاسة للكشف عن "فيروس سي"

12:21 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إجراء الفحوصات الطبية إلى نحو 5 آلاف طالب جامعي بالمحافظة وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للمسح الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية "100 مليون صحة".

وقال أبوسليمان، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إنه جرى البدء في المسح الشامل لطلبة الجامعات بالتعاون مع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، في إطار تكامل وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي لتحقيق هدف المبادرة الرئاسية في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن عملية المسح الطبي بدأت بفرق متنقلة فى كليات التربية والحقوق والتجارة والفنون الجميلة والأسنان بمنطقة وسط الطبية وكذلك معاهد أبو قير العليا وكليات التربية الرياضية والدراسات الإسلامية في منطقة المنتزه بالإضافة إلى المعاهد العليا بكينج مريوط بمنطقة برج العرب.

وأشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية تسعى إلى تحقيق المستهدف من الحملة والمقدر بنحو 3 ملايين و567 ألف مواطن موزعين على 8 مناطق هي "شرق والمنتزة ووسط وغرب والعامرية والعجمي والجمرك وبرج العرب، منوها بأن العدد المستهدف قابل للزيادة بعد تعديل الخطة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين بدءا من ستهداف فئة الشباب بالجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان