إعلان

تفاصيل استقالة "صالح كامل" من رئاسة غرفة التجارة الإسلامية في الإسكندرية

02:29 م الأحد 28 أكتوبر 2018

الشيخ صالح كامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرفة تجارة الإسكندرية، اليوم الأحد، رفضه استقالة الشيخ صالح كامل من رئاسة غرفة التجارة والصناعة الإسلامية، بعد ترشيح "صالح" اسم "الوكيل" ليكون خلفًا له في منصب الرئاسة.

وذكر بيان صادر عن غرفة تجارة الإسكندرية اليوم الأحد، أن الشيخ صالح كامل تقدم باستقالته بسبب ظروفه الصحية، من خلال رسالة صوتية أذيعت في الاجتماع رقم 27 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، الذي ترأسه أحمد الوكيل بصفته النائب الأول لرئيس الغرفة.

وفي كلمة مسجلة، وجه الشيخ صالح الشكر لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية منذ إنشائها وثمن كافة مبادراتها التي ساندها الدعم السياسي القوي بقرارات متعددة من الملوك والرؤساء، في إطار منظمة التعاون الإسلامي، ثم تقدم باستقالته من رئاسة الغرفة لظروفه الصحية ورشح نائبه الأول أحمد الوكيل لرئاسة الغرفة.

وبدوره دعا أحمد الوكيل أعضاء مجلس إدارة الغرفة الإسلامية إلى رفض استقالة الشيخ صالح كامل، واستجاب المجلس بالإجماع برفض الاستقالة، وأكد رؤساء الاتحادات تمسكهم بالرئيس الحالي مؤكدين دعمهم لاستمراره في رئاسة الغرفة.

وقرر المجلس تعيين "يوسف خلاوي" المحام الدولي، وسعودي الجنسية، أمينًا عامًا جديدًا للغرفة كما تم اعتماد خطوات إنشاء مركز التحكيم لمنظمة التعاون الإسلامي تحت مظلة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة مع البدء الفوري في تقديم خدمات التدريب وبناء القدرات لاتحادات الغرف الأعضاء.

وقرر المجلس عقد اجتماعه المقبل في مصر 9 فبراير المقبل، ليتواكب مع اجتماعات اتحاد الغرف الإفريقية واتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط والملتقى الرابع للاستثمار، لتعظيم العائد من الاجتماع والربط بين الشركات في إطار التعاون الثلاثي بينهم.

يشار إلى أن الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة" ICCIA" أحد الكيانات المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي "OIC" وتجمع اتحادات الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص في 58 دولة، وتلعب دورًا أساسيًا في التنمية الاقتصادية في كافة الدول الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان