إعلان

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدا مؤتمر "إنت أقوى من المخدرات"

07:15 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدا مؤتمر إنت أ

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، أنه من واجبنا أن تقوم المحافظة بمساعدة الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات والإدمان من خلال الدراسات العلمية والبحثية بأسباب تعاطي المخدرات، وأماكن انتشارها وسبل مواجهتها.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر "إنت أقوى من المخدرات"، والذي نظمته جامعة بنها، بحضور الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

وأضاف المحافظ أنه جار بالتنسيق مع جامعة بنها، إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان.

وقال محافظ القليوبية إن المركز الجديد سوف يتم إنشائه على مستوى عال، طبقًا للمواصفات العالمية، لخدمة أهالي المحافظة الأشد احتياجًا للخدمة الطبية، كما أنه سيقدم خدمة مميزة لمحافظات الدلتا المجاورة أيضًا.

من جانبه أكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن هذه الندوة التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع محافظة القليوبية وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي تهدف إلى توعية وتحصين شباب الجامعة والمحافظة ككل بمخاطر الإدمان، معبرًا عن سعادته بالتعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة ممثلة في الدكتور علاء عبدالحليم، لتقديم خدمة مجتمعية مميزة للأهالي.

وأضاف "المغربي" أن مكافحة الإدمان يجب أن تستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 25 سنة، إذ أن هذه الفئة تتميز بخصائص معينة، منها حب التجربة لكل جديد، مشيرًا إلى أهمية التوعية بمخاطر التدخين إذ أنه الطريق الأولي للإدمان.

وطالب "المغربي" بأن يكون كل طالب في جامعة بنها سفير للتوعية بمخاطر الإدمان في أسرته ومجتمعه، موضحًا أن الفئة العمرية الواحدة قادرة على التواصل معًا بصورة أفضل من غيرها، ما يجب أن نعمل عليه من طلاب الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، أن مشكلة إدمان المخدرات هي السبب الرئيس في 79% من الجرائم التي ترتكب على مستوى الجمهورية، إذ ترتكب تحت تأثير المخدرات، مشيرًا إلى أن إساءة استخدام الأدوية أحد أسباب الانجراف للإدمان، وهي من أهم وأخطر ملامح الخطورة لانتشار حالات الإدمان بين الشباب.

وأضاف "عثمان" أنه سيتم انطلاق قافلة توعوية بـ300 مدرسة بالقليوبية بالتعاون مع رابطة علاج الإدمان بالصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان