إعلان

لمواجهة مخاطر السيول.. الإسكندرية تبدأ منظومة الإنذار المبكر للأمطار

12:18 م الأحد 21 أكتوبر 2018

اجتماع المحافظ مع الجانب الهولندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بدء تنفيذ منظومة الإنذار المبكر والإبلاغ عن احتمالات سقوط الأمطار بوحدة إدارة الأمطار في المحافظة "وحدة التنبؤ بالأمطار والسيول"، بالتعاون بين الجهات المعنية للتعامل السريع مع أي احتمالات قد تحدث خلال الأمطار الغزيرة.

وعقد المحافظ اجتماعًا، اليوم الأحد، مع الدكتور كريس زفيربريجن من معهد IHE-Delft بهولندا، لمناقشة الخطة التنفيذية لمشروع "الإدارة الاستباقية للأمطار لمدينة الاسكندرية" الممول من الحكومة الهولندية.

ويشارك في المشروع المعهد العالمي للبنية التحتية والبيئة بهولندا وجامعة الإسكندرية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بهدف تقليل حدة المخاطر التي تسببها أي أمطار أو سيول محتملة.

ووجه قنصوه بضرورة عقد دورات تدريبية في مجال تحديد وتحليل المخاطر وإدارة الأزمات والكوارث، لتطوير ورفع فاعلية وكفاءة الجهات المعنية بالتعامل مع الأمطار في إدارة الطوارئ والأزمات والتدريب علي اتخاذ القرارات الفعالة للتعامل الأمثل مع الحالة الطارئة.

وأكد المحافظ أهمية مشروع "الإدارة الاستباقية للأمطار" لمستقبل الإسكندرية، مشيرًا إلى أن المشروع أمر ضروري لتقليل الضرر المحتمل في حالة حدوث أي فيضانات مستقبلية.

ولفت إلى أن الإسكندرية من المدن المعرضة لخطر ارتفاع مستوى مياه البحر، نظرًا للتغيرات المناخية، موضحًا أن جميع الجهات تبذل أقصى جهدها لتقليل الخسائر جراء الأمطار الغزيرة.

حضر الاجتماع الدكتور حسام مغازي، وزير الري الأسبق والأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والمهندس محمد صبري، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والدكتور وليد عبدالعظيم الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان