إعلان

"بالطبول وأناشيد المدح".. الصوفية يحتفلون ببداية مولد الدسوقي (صور)

12:09 م السبت 20 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

لكل شيخ أو ولي طريقة في احتفال مريديه أو أتباعه بمولده، وتجري الطرق الصوفية احتفالًا من نوع خاص في الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، في افتتاحية وختامية المولد.

الشيخ محمد مختار أبوزيد، وكيل مشيخة الطرق الصوفية، في مدينة دسوق قال لـ"مصراوي"، إن الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، يكون بتنظيم موكب وإقامة حضرة في ساحة المسجد الإبراهيمي، في افتتاح وختام فترة الاحتفالات والتي تستغرق مدة لا تقل عن أسبوع كما هو متبع.

وأضاف وكيل مشيخة الطرق الصوفية، أن موكبي افتتاحية وختامية مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، والحضرة، أسلوب قديم متبع منذ أكثر من 200 سنة، ويجري اتباعه بمثل التنظيم الحالي دون تغيير، حيث ينضم فيه جميع أبناء الصوفية ومحبي الشيخ الدسوقي على مستوى المحافظات المصرية، ويرددون الأناشيد الصوفية والمدائح النبوية، خلال سير الموكب.

ولفت إلى أن الطرق الصوفية تنظم أيضًا مواكب تزامنًا مع أي مناسبة دينية خلال الاحتفال بها، مثل رؤية هلال شهر رمضان، والعام الهجري الجديد، والمولد النبوي، في القاهرة والمحافظات، عدا موكب الاحتفال بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي ينظم في القاهرة فقط.

ونظمت الطريقة البرهامية، أمس الجمعة موكبًا، احتفالًا بالجمعة الافتتاحية لمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق في كفر الشيخ، والمقام في الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر الجاري، فيما تقدم الموكب عدد من القيادات الصوفية، والمجلس الأعلى الصوفي، وأبناء الطريقة على مستوى مصر، وشارك في الموكب وفود من أتباع الصوفية، في دول الكويت، والبحرين، والامارات، والهند، والسودان، ووفود أخرى، من دول أسيوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان