إعلان

إنهاء خصومة بين "الحواويش" و"الديابات" بحضور محافظ سوهاج

09:41 م الأحد 14 أكتوبر 2018

سوهاج – عمار عبدالواحد:

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، مراسم جلسة التصالح التي تمت اليوم بين عائلة جودة بناحية الديابات، وعائلة أبوراضي بناحية الحواويش دائرة مركز أخميم بالسرادق الذي أقيم بمقر وحدة الشئون الاجتماعية بناحية قرية الحواويش القبلية بأخميم، في إطار القضاء على الخصومات والمنازعات في مهدها بالتعاون مع مديرية الأمن .

حضر مراسم الصلح اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والعميد عبدالحميد أبوموسى، مدير إدارة البحث الجنائي, النائب أحمد حلمي الشريف، والنائب أحمد وائل المشنب، وأعضاء مجلس النواب عن مركز أخميم، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والعديد من العمد والمشايخ وحوالي ألف شخص من أهالي مركز أخميم .

وأعرب المحافظ عن شكره للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل الأطراف التي ساهمت في إتمام الصلح, مؤكدًا أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب والخلافات والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية والاستقرار .

ووجّه "الأنصاري" خلال كلمته التي ألقاها في مراسم الصلح بالانتهاء من إنشاء سور حول مدرسة السلاموني الابتدائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الصرف الصحي لقرية السلاموني كهدية للعائلتين على إتمام الصلح .

كانت نشبت خلافات جيرة بين العائلتين نتج عنها مشاجرة بدون وفيات أسفرت عن إصابة 4 أفراد منهم، واعتذر كل طرف للآخر، وتعهدوا بنبذ الخلافات، وأقسم الطرفان على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان