إعلان

اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وبالي الإندونيسية

11:04 م السبت 13 أكتوبر 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه يسعى لتوقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي شرم الشيخ، وبالي الإندونسية، مؤكدًا أن مدينة بالي تضاهي مدينة شرم الشيخ في الطبيعة الساحرة والإمكانات الطبيعية التي تجعلهما من المدن العالمية.

وأضاف المحافظ أنه يوجد علاقات قوية بين مصر وإندونسيا منذ القدم، إذ تعد إندونيسيا أكبر دولة إسلامية بعدد سكانها، ونحن حريصون على استمرار التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين .
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت مساء اليوم، تحت شعار "اليوم المصري الإندونيسي" الذي ينظمها مجلس الشباب المصري بجنوب سيناء، بحضور السفير حلمي فوزي، سفير دولة إندونيسيا في مصر، واللواء محمود عيسى، السكرتير العام، واللواء نادر عشماوي، السكرتير المساعد، وأعضاء مجلس النواب بجنوب وشمال سيناء .
من جانبه أعرب السفير حلمي فوزي، سفير دولة إندونيسيا في مصر عن سعادته بمشاركة دولته في الاحتفالية تحت ما يسمى باليوم المصري الإندونيسي، والذي تضمن معارض للفنون اليدوية المصرية والإندونوسية، ما أتاح الفرصة لتبادل الثقافات بين شباب البلدين .

وأضاف سفير إندونيسيا أنه سيتم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة بالي الإندونيسية، موضحًا وجود علاقات قوية بين البلدين منذ القدم إذ استقبلت مصر الطلاب الإندونيسيين للدراسة بها، إضافة إلى وجود علاقات في المجال الاقتصادي والثقافي والسياسي، كما أن مصر وإندونيسا هما المؤسستان لدول عدم الانحياز، ونسعى لزيادة الاستثمارات في مصر .
وأكد المستشار محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري بجنوب سيناء أن الهدف من إقامة اليوم المصري - الإندونيسي إرسال رسالة للعالم بأن سيناء بلد الأمن والأمان، إضافة إلى تبادل الخبرات والثقافات بين شباب البلدين، إذ أن البنك الدولي تنبأ بأن إندونيسيا خلال عام 2020 – 2030 ستكون سابع دولة اقتصادية على مستوى العالم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان