إعلان

"عنيك في عنينا" للكشف عن مسببات العمى بالأقصر

12:54 م السبت 13 أكتوبر 2018

الأقصر – محمد محروس:

انطلقت في محافظة الأقصر مبادرة "عنيك في عنينا" التابعة لمؤسسة صناع الخير للكشف عن مسببات العمى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء في محافظة الأقصر، وهي المبادرة التي بدأت بداية العام الجاري بتكلفة إجمالية 16 مليون جنيه.

وقال هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، إن قافلة عنيك في عنينا انطلقت صباح اليوم في قرية البعيرات بالبر الغربي، وهي القافلة التاسعة التي تطلقها المبادرة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة أوركيديا، مشيرًا إلى أن قوافل المبادرة بالأقصر تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين، وتستهدف المبادرة 1200 مواطن بالقافلة الواحدة نظرًا لحاجة محافظات الصعيد بشكل عام لهذا النوع من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عنيك في عنينا" إن الكشف يستهدف أهالي البعيرات والقرى المحيطة، مؤكدًا مجانية الكشف وصرف الأدوية لجميع الحالات، مشيرًا إلى أن الحالات التي تحتاج نظارات طبية يتم تسليمها خلال أسبوع، وأن المؤسسة تتكفل بإجراء العمليات للحالات المستحقة بعد دراستها من خلال الأبحاث الميدانية لفريق صناع الخير بالمحافظة.

وأضاف عباس أن قافلة البعيرات هي القافلة الـ74 من قوافل "عنيك في عنينا" على مستوى الجمهورية منذ تدشين المبادرة، والتي نجحت في الكشف وعلاج 68 ألف مواطن حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان