إعلان

"تعليم النواب" تناقش قانونا يمنح الجامعات حق إنشاء شركات مساهمة

12:51 م الأحد 07 يناير 2018

جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تناقش فى الوقت الراهن قانون "حوافز البحث العلمي"، والذي يهدف إلى تحويل البحوث التي تجرى في الجامعات من مجرد أبحاث نظرية إلى تطبيقية.

وأضاف شيحة، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن القانون المزمع طرحه سوف يعطي الحق للجامعات بإنشاء شركات مساهمة تخدم البحث العلمي وتطبيق مخرجات البحث العلمي وتطبيقاته المختلفة.

جاء ذلك على هامش زيارة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إلى جامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب غربي الإسكندرية – وهي جامعة حكومية وفق اتفاقيات تعاون بين مصر واليابان- اليوم، لتفقد أنشطة الجامعة البحثية والتعليمية خاصة فى مجال البحوث التكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس لجنة التعليم في البرلمان، أن تطبيق نموذج التعليم الياباني على أرض مصر، سيكون له أثر كبير في النهوض بمنظومة التعليم الجامعية، مبينا أن ما تنتهجه الجامعة المصرية اليابانية من استراتيجيات في مجال الأبحاث التطبيقية لدعم الصناعة سواء بالمشورة العلمية أو عن طريق استخدام الأجهزة البحثية وتطبيق العلوم الإنسانية والفنون كمواد تدرس في الكليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان