إعلان

في العام والخاص.. مصاعد مستشفيات البحيرة لا تعرف الرحمة

11:56 ص الأربعاء 31 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

على مدار عامين ونصف تقريبا شهدت مستشفيات محافظة البحيرة، 3 كوارث كانت أبطالها مصاعد متهالكة، لم يقتصر الإهمال في متابعتها وصيانتها على المستشفيات العامة فحسب، بل امتد أيضًا ليطال المستشفيات الخاصة.

في 25 أكتوبر 2016 تعرضت مشرفة تمريض، بمستشفى حوش عيسى العام، بمحافظة البحيرة، للسقوط داخل بئر مصعد المستشفى من الطابق الرابع، وقال شهود عيان إن مشرفة التمريض وتدعى "أسماء أحمد إسماعيل"، استدعت المصعد، وعندما فتحت الباب وضعت قدميها، وسقطت داخل البئر، لتنقل مصابة إلى العناية المركزة.

وقال محمد عبدالواحد، من أهالي حوش عيسى: "إن مصعد المستشفى ظل به عيوب فنية منذ أن تم تركيبه ومعظم الأحيان كان معطلًا والإدارة تلقي باللوم على المقاول، والمقاول بدوره يتحجج بالشركة المنفذة، وتم إيقافه منذ تاريخ الحادث، وتم إصلاحه في يوليو الماضي".

وفي 23 فبراير 2016 أصيبت 3 سيدات وطفلة، في حادث سقوط مصعد كهربائي، بمستشفى الفاروق التخصصي، بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة نتيجة أحمال زائدة.

نتج عن الحادث إصابة كلًا من "سعدية ممدوح إسماعيل" 64 سنة، ربة منزل، مصابة بكدمة في الركبة اليمنى، و"شذا إيهاب الدسوقي" 10 سنوات، مُصابة بكدمة بالساق اليسرى، و"بدرية السيد الفقي" 65 سنة، ربة منزل مصابة في كدمات بالظهر، و"دعاء فاروق إبراهيم" 40 سنة، ربة منزل، مُصابة بجرح بالجبهة والأنف.

وبسؤال المصابات قررن تواجدهن بالمستشفى لزيارة أحد أقاربهن وفوجئن بسقوط المصعد ولم يتهمن أحد بالتسبب في ذلك، بينما حدد محمود حامد الصعيدي 52 سنة، مدير العلاقات العامة بالمستشفى السبب في الأحمال الزائدة.

وفي 10 يونيو 2015 شهد مستشفى المحمودية العام بمحافظة البحيرة، سقوط المصعد الكهربائي نتيجة عطل فني، وبداخله 3 سيدات وعامل بالمستشفى.

انتقل رجال الإطفاء للمستشفى وتم هدم مدخل الأسانسير وخلع الباب واستخراج المواطنين وهم "نيرة محمد فودة"، 57 سنة، و"فايزة أحمد عبدالفتاح" 33 سنة، و"فتحية أحمد عبدالفتاح" 33 سنة، مُقيمات بقرية إدفينا التابعة لمركز رشيد، و"جمعة فهمي أحمد" عامل في المستشفى.

وقال محمد السيد صاحب شركة مصاعد: "إن أغلب حوادث المصاعد سببها الإهمال في الصيانة الدورية والتي يجب أن تتم من خلال المتخصصين، كذلك لا تلتزم الكثير من الأماكن بتعليمات الأمان والتي من أهمها حمولة المصعد وهي تختلف من مصعد لآخر بحسب مواصفاته، فيتم تجاوزها في كثير من الأحيان رغم أنه من المفترض وجود علامات إرشادية في كل مصعد تحدد سعته القصوى".

 

اقرأ أيضًا..

بالفيديو والصور- حكاية "النعش الجماعي" في مستشفى بنها الجامعي

صورة اليوم| ما تبقى من ضحايا "أسانسير بنها" في آخر زيارة لهم

١٠ آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و5 للمصاب في حادث مستشفى بنها

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان