إعلان

رئيس الفريق البحثي لـ"منصورا صورس" يفجر مفاجأة: ألمانيا سرقت 4 هياكل ديناصورات

04:22 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

فجر الدكتور هشام سلام، رئيس الفريق البحثي المكتشف لديناصور "منصورا صورس"، بمنطقة الواحات الداخلة بمحافظة الوادي الجديد ومدير مركز الحفريات الفقارية بكلية العلوم بجامعة المنصورة، مفاجأة حول اكتشاف 4 هياكل خلال الحرب العالمية الثانية بمنطقة الواحات البحرية ونُقِلتْ إلى ألمانيا ودُمِّرتْ بالكامل بعد قيام أحد الباحثين الألمان بنقلها لمتحف ميونخ.

وأضاف "سلام" في تصريحات خاص لـ"مصراوي"، أن الاكتشاف الجديد يمثل تفوق علمي فريد سيضيف الكثير إلى سجل مصر الأحفوري وجرى تسمية اسم الديناصور الجديد باسم "منصوراصورس" تيمناً بالجامعة ونُشر بمجلة "نيتشر" العلمية العالمية التى تُعدُّ واحدة من أهم المجلات العلمية على مستوى العالم.

وأضح رئيس الفريق البحثي أن الديناصور المكتشف حديثًا ينتمي إلى عائلة الديناصورات النباتية طويلة العنق التي كانت شائعة في جميع أنحاء العالم خلال العصر الطباشيري وتلك العائلة معروفة بكونها أكبر الحيوانات البرية التي عرفها العِالْم حتى الآن، إلا أن الديناصور المكتشف حديثاً يختلف عنها في العديد من الخصائص إذ إن وزنه يعادل تقريباً وزن فيلٍ إفريقي، وهيكله يختلف عن هيكل الديناصورات الاعتيادية التي تنتمي لتلك العائلة.

وأكد أن الكشف الجديد سيعمل على تفسير الانقراض الكبير الذي أصاب الديناصورات فى نهاية العصر الطباشيري قبل نحو 65 مليون سنة بعد أن استطاعوا الكشف عن ديناصور جديد.

ذكر أن الفريق العلمي بدأ البحث في عام 2008 بوضع خطة للبحث عن الديناصورات في الطبقات الرسوبية المصرية جنوب الصحراء الغربية، وبعدها بخمسة أعوام تمكَّن الفريق من اكتشاف "منصوراصورس" في الواحات الداخلة بمحافظة الوادى الجديد على بُعْد نحو 700 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان