إعلان

تشييع جثمان ضحية جديدة في قارب "برج مغيزل" المنكوب

06:36 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

محمد فرج المزين الشهير ببطة

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شيّع أهالي قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، جثمان الصياد "محمد فرج المزين" 21 سنة، الشهير بـ"بطة"، أحد ضحايا غرق قارب الصيد المسمى "الحاج نصر"، قبالة السواحل الليبية منذ 4 أيام، عقب انتشال جثمانه بمعرفة قوات الإنقاذ لليبية، أمس الاثنين.

ووصل الجثمان من محافظة مطروح، وكان في استقباله عدد من أهالي القرية، عقب تجمعهم بمدخل القرية، عقب الإعلان عن قرب وصول الجثمان، بمكبرات الصوت في المساجد، داخل القرية.

وقال خميس عرفة، مدرس، أحد أهالي القرية في تصريحات لـ"مصراوي"، إنه توجه برفقة السيد فرج المزين، شقيق الصياد المتوفى، وابن عمهما وزوج شقيقتهما فرج المزين، ورجب أبوشهبة، أحد أهالي القرية، لمحافظة مطروح، لاستلام جثمان المتوفي، من منفذ السلوم، قادمًا من ليبيا، حتى توجهوا بالجثمان إلى مسقط رأسهم قرية برج مغيزل.

وكان نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أعلن أول أمس الأحد، انتشال الجثة الثانية من الصيادين العشرة المفقودين، من ضحايا قارب الصيد الغارق، المسمى "الحاج نصر"، قبالة السواحل الليبية وفق اتصالًا هاتفيًا تلقاه من وزارة الخارجية المصرية، يتضمن نجاح فريق البحث والإنقاذ الليبي، في انتشال الجثة الثانية، ولم يجري التعرف وقتها على الجثة، وتبين فيما بعد أنها للصياد المذكور.

يذكر أن نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أعلن عن تعرض قارب صيد من قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، يسمي بـ"الحاج نصر"، للغرق، أمام السواحل الليبية، صبيحة يوم الجمعة الماضي، يحمل على متنه 15 صيادًا منهم 13 من قرية برج مغيزل، وأثنين آخرين من قرية الجزيرة الخضراء، وخان الجني، التابعتين لمركز مطوبس، ما أدي إلى إنقاذ 5 منهم، وفقدان العشرة الأخرين.

وكشف عن أسباب غرق هذا القارب قارب وجاء نتيجة تعطل المحرك الخاص بالقارب، إثر سوء الأحوال الجوية، لسرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى جرف القارب، ناحية الساحل، حتى اصطدم بالصخور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان