إعلان

قيادي بـ"فتح": مصر ساندتنا كثيرًا وإسرائيل الدولة الوحيدة المستقرة

07:18 م الإثنين 29 يناير 2018

الدكتور جهاد الحرازين

الإسكندرية - محمد البدري:

ثمَّن الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ القانون الدولي والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، الدور المصري في مساندة القضية الفلسطينية، قائلًا: " نشعر أن مصر وطننا؛ نظرًا لما قدمته من شهداء ومواقف في المحافل الدولية وكانت دائمًا رمزًا للعطاء والدفاع عن القضايا الوطنية العربية".

وأضاف القيادي في حركة فتح أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة صاحبة الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن التنظيمات الإرهابية التي تجتاح المنطقة هي من صنيعة الكيان الصهيوني وأمريكا.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "الوعي القانوني لمواجهة الإرهاب"، ضمن جلسات المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، أدارتها المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق.

وتطرق الحرازين إلى الشرعية الدولية والقوانين الدولية قائلًا: "إن الشرعية الدولية تمارس فقط على الدول النامية دون النظر إلى ما يمارس في حق الشعب الفلسطيني من احتلال استمر لمدة 60 عامًا، وكذلك المواقف التي تتخذها أمريكا بشأن القدس دون أن يتحرك العالم، كذلك الجرائم التي ترتكب من دولة الاحتلال وبنائها جدار فصل عنصري في مخالفة لقانون محكمة العدل الدولية".

ورأى الحزازين أن القانون الدولي في خطر ما لم يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكا ضد الفلسطينيين، وفيما يتعلق بالإرهاب قال إن هناك مؤثرات خارجية تدفع الأفراد إلى التطرف مثل قضايا الفقر والجهل.

وأوضح أن معالجة الفكر الإرهابي يجب أن تأخذ شقين منها الشق التربوي والذي يعتمد على تنشئة أجيال مؤمنة بالوطن والدولة وليس بجماعات وأحزاب، في حين يتعلق الشق الثاني بالبعد الدولي من خلال مبادرات دولية والنظر إلى شركات غسيل الأموال، بالإضافة إلى الفضاء الإلكتروني الذي يشكل خطورة بالغة في الوقت الراهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان