إعلان

8 مليارات جنيه لتطوير محطة كهرباء الوليدية بأسيوط

01:29 م الأحد 28 يناير 2018

المهندس ياسر الدسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن مشروع إنشاء وحدة ثالثة بمحطة توليد كهرباء أسيوط الوليدية بتكلفة إجمالية تتعدى 8 مليارات جنيه، في إطار تطوير قطاع الكهرباء لتغطي كافة أنحاء الجمهورية وهو الأمر الذي أدى إلى توفير فائض من الطاقة الكهربائية المضافة على الشبكة الكهربائية الموحدة، توجيهات القيادة السياسية للبلاد.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن المشروع تم البدء فيه من 28 يونيو 2017، ويتكون من غلاية من النوع "ذات الضغوط فوق الحرجة" وتستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل بالإضافة إلى توربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثفات والمولد وملحقاتها ويتم الربط بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف لمشروع محطة كهرباء أسيوط.

وأوضح الدسوقي، أن المشروع يقع في الجهة الغربية من نهر النيل على بعد حوالي 3 كيلو متر جنوب قناطر أسيوط بجوار محطة توليد كهرباء أسيوط الوليدية القائمة ويتوقع بدء التشغيل التجاري للوحدة ودخولها على الشكبة الموحدة لكهرباء مصر في فبراير 2020.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت حوالي 8 مليارات و310 مليون تقريبًا منها 400 مليون دولار بالإضافة إلى المكون المحلي بالجنيه المصري والذي يبلغ حوالى 1.23 مليار جنيه.

وتابع محافظ أسيوط، أنه يشارك في تمويل المكون الأجنبي لمشروع المحطة عدد من مؤسسات التمويل الدولية متمثلة في البنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وصندوق الأوفيد OFID والصندوق السعودي للتنمية ومجموعة من البنوك المحلية برئاسة البنك الأهلي المصرى هذا بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وأضاف أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات حيث تبلغ عدد العمليات لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط الوليدية، 17 عملية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر هذا ومن المخطط بدء تشغيل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) في يناير 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان