إعلان

ماذا ينقص المستشفيات الجامعية في الإسكندرية؟ (أرقام رسمية)

11:52 ص الأحد 28 يناير 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

تضم كلية طب جامعة الإسكندرية 10 مستشفيات معنية بتقديم الخدمة الطبية لسكان 4 محافظات هى الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وبعض قرى كفر الشيخ، بما يتجاوز مليون مواطن خلال العام.

وتسبب استقبال مستشفيات الجامعة جميع أنواع الحالات وبكثافات عالية في بعض القصور وزيادة العبء على الأطباء والتمريض والمعدات المتواجدة بها، وفقًا للدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

وأكد المحافظ في اجتماع ضم مسئولي القطاع الطبي أن الإسكندرية بحاجة إلى دعم كبير من المجتمع المدني للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي الإسكندرية، قائلًا: "المواطن البسيط لا يستطيع تحمل نفقات العلاج الباهظة".

وكشف الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، عن الميزانية المخصصة لجميع المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، لافتًا إلى أنها تقدر بـ633 مليون و480 ألف جنيه.

وحول أوجه صرف الميزانية، أوضح "عثمان" أنه يتم صرف 413 مليون جنيه منها على الرواتب فقط، فيما يخصص 215 مليون جنيه للمستلزمات الطبية وتوفير الأدوية والصيانة.

وأشار إلى أن مشكلة عدم توفر أطقم تمريض بالشكل الكافي تعد من أهم المشكلات التي تواجه المستشفيات الجامعية، موضحًا أن المستشفيات الجامعية بحاجة إلى ما يقرب من 1315 ممرضة لتشغيل المستشفيات بالكفاءة المطلوبة.

وأضاف عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، أن عدد حضانات الأطفال المبتسرين يصل إلى 114 حضانة منها 77 بمستشفى الشاطبي و40 بمستشفى سموحة، لافتًا إلى أنه تم عمل إنذار مبكر وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة حالة المرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان