إعلان

تم اختطافهم في البحر .. معلومات جديدة يكشفها أحد الناجين في حادث" غرق مركب" في ليبيا

04:00 ص الأحد 28 يناير 2018

أرشيفية

كفر الشيخ - إسلام عمار

كشف السيد عبد السلام حسن بهنسي، أحد الصيادين الناجين، من حادث غرق قارب الصيد المسمى "الحاج نصر"، قبالة السواحل الليبية،أن سوء الأحوال الجوية، تسببت في غرق القارب، الذي كان على متنه، ضمن 15 صيادًا، وذلك عقب الإفراج عنهم، من مدينة بني غازي، لاحتجازهم من قبل قوات مسلحة.

وقال بهنسي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الواقعة بدأت، أثناء عودتهم، من رحلة صيد بجزيرة مالطة، في اتجاههم لمسقط رأسهم قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، قبل تلك الواقعة بحوالي إسبوعًا، حيث استوقفهم لنش حربي، يحمل على متنه مجموعة مسلحة، على بعد 30 ميل من مدينة بني غازي، والقوا القبض عليهم، واقتادوهم إلى أحد السجون في بني غازي.

وتابع قائلًا:"عقب القاء القبض علينا، تعرضنا لكل أنواع الإهانة والضرب، وطلبوا منا هؤلاء المسلحون، مبلغ 125 الف دينار ليبي، بما يعادل مبلغ 380 الف جنيه مصري، حتى جرى إخلاء سبيلنا، بعد توفير صاحب القارب، للمبلغ الذي طلبوه، واكتشفنا خلال استلامنا القارب، أن هؤلاء المسلحون، جردوا القارب، من كل أدوات الإنقاذ، والتأمين والسلامة".

وأضاف بهنسي، لـ"مصراوي"،:"وبعد خروجنا من بني غازي، بدأنا نصارع الموت، عندما ابحرنا بالقارب، وسط موجه من الطقس السئ، متجهين لمسقط رأسنا، تعطل محرك القارب، وسط المياه، ومن شدة الرياح، وسوء الأحوال الجوية، حتى قذفت أمواج البحر، القارب إلى إحدى المناطق الساحلية بمدينة طبرق الليبية".

وأشار إلى أنه عند وصولهم بالقرب من مدينة طبرق الليبية، تعرض القارب لاصطدام بين الصخور، ودخلت المياه للقارب من كل جانب، ، مؤكدًا أنهم قفزوا من المركب وسط الظلام تفاديًا لإنقلاب المركب.

وتابع " تم إنقاذ 5، بينما فقدنا 10 منهم شقيقي"

وكشف عن تعرضه لإصابة خطيرة، كسر بقدمه، نتيجة اصطدامه بالصخور، وجرى حجزه بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، عقب وصوله ضمن الصيادين الخمسة، الذين جرى إنقاذهم من الغرق، موضحًا أنه لا يوجد اي اهتمام بشأن هؤلاء الصيادين، أو بشأن عودة من جرى إنقاذهم.

و كان أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أعلن عن تعرض قارب صيد من قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، يسمي بـ"الحاج نصر"، للغرق، أمام السواحل الليبية، صبيحة أول أمس الجمعة، يحمل على متنه 15 صيادًا منهم 13 من قرية برج مغيزل، وأثنين آخرين من قرية الجزيرة الخضراء، وخان الجني، التابعتين لمركز مطوبس، ما أدي إلى إنقاذ 5 منهم، وفقدان العشرة الأخرين.

وكشف عن أسباب غرق هذا القارب، والذى جاء نتيجة تعطل المحرك الخاص بالقارب، إثر سوء الأحوال الجوية، لسرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى جرف القارب، ناحية الساحل، حتى اصطدم بالصخور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان