إعلان

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: مصر ذات أهمية كبرى لنا

02:07 م الخميس 25 يناير 2018

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي

الإسكندرية - محمد عامر:

قال السفير إيفان سير كوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، إن مصر من الدول ذات الأهمية الكبرى لدى الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح مزيد من الاقتراحات وسبل التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.

جاء ذلك في كلمته خلال زيارة أجراها إلى محافظة الإسكندرية، استقبله خلالها الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين.

وأوضح السفير أنه على أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة وتنميتها في جميع المجالات، مبديًا امتنانه بزيارة الإسكندرية التي يعتبرها ملتقى الثقافات والحضارات.

وأكد محافظ الإسكندرية حرصه على تدعيم ومواصلة التعاون بين الاتحاد الأوروبي والإسكندرية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذة الزيارة من الجانبين، بما يسهم في تعزيز التواصل.

وأوضح سلطان أن الإسكندرية ذات طابع خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات ومختلف الجنسيات، وهي تعد العاصمة الثانية لمصر، وأشار إلى أنه يعمل علي كافة الإتجاهات لمواجهة جميع التحديات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، وتطوير شبكة النقل والمواصلات إذ إنه في مجال النقل يتم العمل الآن علي مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به و تقليل زمن التقاطر، وأيضا تأهيل شبكة الطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة.

وقال سلطان: "نعمل كفريق واحد بين جميع الجهات على تشجيع السياحة ودعمها وزيادة نسبتها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان