إعلان

مرض غامض أفقدها بصرها.. "الحاجة رضا": "بعت اللي ورايا واللي قدامي عشان أشوف"

12:22 ص الخميس 25 يناير 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بين الأمل والرجاء، لم تقطع الحاجة "رضا" يقينها في استعادة نور عينيها، وبعد أن باعت كل ما تملك على علاج استمر 8 سنوات عانت خلالها من تناقص بصرها حتى اختفائه، دون حتى أن تكشف سبب مرضها الغريب، أو تعرف ماهيته، لم تجد سوى التوسّل إلى الله ودعوة أهل الخير للوقوف بجانبها، عل أحدًا يُساعدها، فلم يعد أمامها طريق آخر.

"8 سنوات ونظري يروح، أتمنى أرجع أشوف مرة ثانية".. هكذا بدأت رضا أحمد علي رمضان، 59 سنة، ربة المنزل تروي معانتها لــ"مصراوي"، موضحة أنها ترجو أن يقرأ رسالتها أهل الخير، ليُوفروا لها العلاج اللازم.

وقالت الحاجة "رضا": "حدث لي نزيف في عيناي عام 2008، كان له تأثير بسيط على بصري، وتواصلت مع كثير من الناس، حتى نجحوا في توفير علاج لي على نفقة الدولة، وأجريتُ جراحة بالليزر، بمستشفى الجامعة بالإسكندرية، لكن حدث خطأ طبي، من الطبيب المُعالج، أدّى إلى إجراء 4 عمليات أخرى بالليزر، ولم توقف كل هذه العمليات النزيف".

وتابعت: "أجريت لي جراحة عام 2009، وأخرى في 2010، وكل هذا من أجل أن أعيد بصري، ولكنها باءت بالفشل، ومُنذ هذا التاريخ لم أتمكن من رؤية أحد، وفقدت ما تبقى من بصري، ومع ذلك لم أيأس من رحمة الله".

وفيما يبدو لم يتوصل أحد من الأطباء إلى طبيعة المرض الذي أصاب الحاجة "رضا"، والتي توجهت لعدة أطباء في كفر الشيخ، وخارجها، ولأساتذة جامعات، وعلى حد قولها، "كل واحد منهم برأي مختلف، وكل منهم يكتب دواء غير الآخر".

وأضافت: "يعلم الله ما أنفقته على علاجي، على مدار 8 سنوات، من لأستعيد بصري، توجهت إلى مستشفيات جامعية في الإسكندرية، ودمنهور، وطنطا، دون فائدة".

وأوضحت الحاجة "رضا": "صرفت كل ما أمتلك من حطام الدنيا على علاج، لم يجدِ نفعًا، لـ 8 سنوات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان