إعلان

احتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية

03:02 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

نظّمت هيئة قناة السويس، اليوم السبت، احتفالية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والنائب أشرف عمارة، عضو مجلس النوّاب، وعدد من قيادات الهيئة، والمحافظة، وممثلي منظمات المجتمع المدني، بنادي الشاطئ التابع للهيئة بالإسماعيلية.

أشرف على الاحتفالية النادي العام بالهيئة، برئاسة المهندس محمد عبد العظيم، وشارك في إعدادها العلاقات العامة بالهيئة، برئاسة اللواء خالد العزازي، مستشار الفريق للعلاقات العامة، والدكتور ممدوح تركي، رئيس مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة.

وأعربت جموع المحتفى بهم عن شكرهم لرئيس الجمهورية على رعايته لذوي الاحتياجات الخاصة، وتخصيص عام 2018 ليكون عامًا لهم، وقاموا بتظاهرة حب ووفاء للرئيس، وأعلنوا دعمهم له للترشّح لولاية ثانية من أجل بناء مصر الحديثة.

من جهته أكّد الفريق مُهاب مميش، أن اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، والمبادرة الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، رسالة واضحة من أجل تكاتف جهود مؤسسات الدولة، ومنظمات المجتمع المدني، للعمل سويًا من أجل تقديم الدعم اللازم لتسهيل إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأوضح رئيس الهيئة أن الاحتفالية تُعد خير استهلال لعام ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أن هيئة قناة السويس لن تدّخر جهدًا لرعاية ذوي القدرات الخاصة، لاسيما بعد نجاح مركز الهيئة لرعاية ذوي القدرات الخاصة في توفير الرعاية الطبيّة اللازمة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم التوعية السليمة لذويهم بما يُخفف العبء عن كاهلهم، ويُسهم في تحويل الأطفال من ذوي القدرات الخاصة إلى طاقة يُمكن توظيفها بما يعود بالنفع على المجتمع بأسره.

تأتي الاحتفالية في إطار تفعيل الهيئة لدورها المجتمعي واستمرارًا لجهودها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وشارك فيها 450 طفلًا، وبالغ من ذوي القدرات الخاصة بصحبة ذويهم، وتُعد ثمرة التعاون والتواصل المستمر بين مركز هيئة قناة السويس لذوي القدرات الخاصة، برئاسة الدكتور ممدوح ترك، مع عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة، في منطقة القناة، وسيناء، منها نادي العزيمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية، ومبادرة "اسمعني بقلبك"، ومركز الفنون والإبداع لذوي الاحتياجات، بمركز شباب قرية رابعة، بشمال سيناء ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة الشباب والرياضة .

فيما عبّر اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، عن سعادته لوجوده في الفعالية الأولى التي تجرى على أرض المحافظة ضمن مبادرة الرئيس بإعلان 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة التي أعلنها خلال فعاليات مؤتمر الشباب بالمحافظة العام الماضي.

وضمّت الاحتفالية فقرات متنوعة من عروض فنيّة، وغنائية، ومسابقات شعرية، وجوائز، بالإضافة إلى توزيع الهدايا، كما استمتع الأطفال بالألعاب المختلفة، ووسائل الترفيه بالنادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان