إعلان

بعد تنفيذ الإعدام.. والدا شهيدين في تفجير استاد كفر الشيخ: الدور على المحرِّضين - صور

04:36 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار: 
 
استقبلت أسرتا الشهيدين محمد عيد الخابية، وعلي سعد ذهني، طالبي الكلية الحربية، وضحيتا تفجير قنبلة بمحيط استاد كفر الشيخ، منذ عامين ونصف، خبر إعلان الداخلية تنفيذ حكم الإعدام في 4 أشخاص، ضمن المتهمين في هذه الأحداث، برضاء تام، وترحاب شديد.
 
"راضين بالحكم.. والسؤال للداخلية: أين رؤوس الأفاعي المُحرّضين على هذه الجريمة؟"، بهذه الكلمات بدأ عيد محمد الخابية، والد الشهيد محمد الخابية، حديثه لـ"مصراوي"، معربًا عن رضاه التام لتنفيذ الحكم، موضحًا أن حكم الإعدام وتنفيذه، أحد الحقوق التي طالب ويطالب بها أهالي الشهداء طوال الوقت.
 
وقال والد الشهيد إنه من المفترض على الداخلية السعي لإلقاء القبض على باقي المتهمين، في تلك الأحداث وغيرها، حتى يُشفى غليلنا، وتهدأ نار قلوبنا، من الفجيعة التي تلقيناها، وحرمتنا من فلذات أكبادنا، وخاصة رؤوس الأفاعي، من القيادات المحرضين، حتى يصبحوا عبرة لكل من يستهين بروح بريئة لا ذنب لها، ويقهرون قلوب أسرهم، مثلما حدث مع أبنائنا".
 
 وأضاف والد الشهيد أن أحد المتهمين في القضية، من أهالي قريتنا بكفر مجر، التابعة لمركز دسوق، صادر بحقه حكم بالسجن 15 عامًا، مازال هاربًا، والأمر يحتاج تحرّك من الداخلية، لإلقاء القبض عليهم، متسائلا "أليس في الأمر استفزازًا عندما نرى أسرة هذا المتهم وأبناءه، يتجولون أمامنا، وكأن شيئًا لم يكن، ليس من المعقول أن يجرى القبض على 4 متهمين فقط، وهم من جرى تنفيذ حكم الإعدام فيهم، و12 متهمًا مازالوا هاربين".
 
"الحمد لله حق أبنائنا رجع تاني.. وعلى الداخلية التحرّك والسعي لإلقاء القبض على المحرضين"، بتلك الكلمات استكمل سعد عبدالدايم ذهني، والد الشهيد علي سعد ذهني، حديث والد الشهيد الخابية.
وأكد "ذهني" أنه استقبل هذا الحكم برضاء تام، وبصدر رحب، مشيرًا إلى أنه في انتظار الرضاء الأكبر، عندما تنجح الداخلية، في إلقاء القبض على المتهمين الآخرين، ومنهم 3 أشخاص صادر بحقهم حكم بالإعدام مثل الأربعة الذين جرى تنفيذ الحكم عليهم، و8 متهمين آخرين، صادر بحقهم أحكام سجن عادية.
 
وقال إن أهالي قرية سنهور المدينة، مسقط رأسه، تناشد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، توجيه تعليماته بسرعة القبض على باقي المتهمين الهاربين، حتى تهدأ نار قلوبنا، فالأمر أصبح تحديًا من جانب أسر هؤلاء المتهمين، فمنهم من يلوح بعدم استطاعته القبض على ذويهم المتهمين، محاولة منهم لاستفزازنا، ويكمن أن يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.
 
وكانت ساحات منطقة استاد كفر الشيخ، شهدت يوم 15 إبريل عام 2015، تفجير عبوة ناسفة، بجوار البوابة الرئيسية، لاستاد كفر الشيخ، ما أدى إلى استشهاد 3 طلاب من الكلية الحربية، خلال تجمعهم بتلك الساحات، انتظارًا لقدوم حافلة تقلهم إلى الكلية، وهم: محمد عيد محمد الخابية، وعلي سعد عبدالدايم ذهني، وإسماعيل محمود عبدالمنعم خليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان