إعلان

"الصحة" تناقش طرق مواجهة "وباء الألفية الثالثة" بمركز الإسكندرية الإقليمي

11:15 م الأربعاء 17 يناير 2018

مؤتمر مواجهة وباء الألفية الثالثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، استمرار جهود وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية، التي انتشرت بشكل كبير على مدار الأعوام الماضية، فيما أطلق عليه أساتذة الطب "وباء الألفية الثالثة".

وأشار "حجازي" إلى دور وزارة الصحة فى مواجهة الأمراض المزمنة من خلال خدمات تعزيز الصحة العامة، ورفع الوعي الصحي، والخدمات الوقائية مع إعطاء أولوية للفئات الأكثر عرضة للخطر كالحوامل، والأطفال، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والخدمات العلاجية، والطارئة، والخدمات التأهيلية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي، الذي نظمته مديرية الشؤون الصحيّة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة تحت عنوان "الأمراض المزمنة غير المعدية وباء الألفية الثالثة.. التحديات والإجراءات"، بحضور عدد من أستاذة كلية الطب في تخصصات الصحة العامة، والعيون، والأمراض الباطنة، والسكر، وأمراض القلب، والأورام، والأشعّة التشخيصية، والعلاجية.

وأوضح "حجازي" في كلمته أن مديرية الشؤون الصحيّة بالإسكندرية، تتخذ عددًا من الإجراءات لمواجهة الأمراض المزمنة لاسيما الأمراض الأكثر شيوعًا كأمراض القلب، والسكر، والأورام، والروماتيزم من خلال البرامج الوقائيـة كبرامج التوعية والثقافة الصحية، وبرامج الكشف المبكر عن مرض السكر، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وأورام الثدي، وعنق الرحم، مؤكدًا أهمية التنسيق، وتضافر الجهود بين القطاعات الصحيّة المختلفة، بالإضافة إلى الدور المجتمعي للقطاع الخاص، والجمعيات الأهلية.

من جانبها قالت الدكتورة مها عمارة، مدير إدارة الأمراض غير المعدية بمديرية الشؤون الصحيّة بالإسكندرية، إن المؤتمر يهدف إلى إكساب الفريق الطبي المعلومات، والمهارات التقنية لمواجهة وباء الألفية الثالثة، والخروج بتوصيات تنفيذية لمواجهة التحديّات الناتجة عن الأمراض المزمنة بما يعود على صحة المواطن بالإيجاب.

وأوضحت "عمارة" أن المؤتمر حضره نخبة من قيادات الصحة بالإسكندرية، وأكثر من 300 من الأطباء والممرضين من المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية.

وشهد المؤتمر حضور كل من الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتورة إيمان درويش، رئيس قسم الصحة العامة، والدكتور أحمد رمضان، رئيس وحدة طب المجتمع، والدكتور محمد رفيق خليل، نقيب أطباء الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان