إعلان

بالصور.. أول أيام أوكازيون الشتاء بالإسكندرية.. حضرت التخفيضات وغاب الزبائن

06:08 م الإثنين 15 يناير 2018

الإسكندرية – محمد البدري :

شهدت أسواق الملابس الجاهزة في الإسكندرية، حالة من التراجع في نسبة المبيعات رغم الإقبال المرتفع نسبيًا على المحال بالتزامن مع انطلاق الأوكازيون الشتوي، اليوم الاثنين، والمقرر استمراره حتى نهاية يناير الجاري.

وعزا تجّار انخفاض نسبة المبيعات إلى أن حالة غلاء الأسعار جعلت الأمر يبدو وكأن التخفيضات لم تحدث رغم وجودها بالفعل، لافتين إلى أن أغلب الزبائن يُقبلون على المحال حاليًا للمشاهدة فقط.

من جانبه قال لويس عطية، رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن المواطنين لم يشعروا بالأوكازيون في أول أيامه نظرًا لقيام عدد من المحال بطرح عروض مخفضة على مدار الشهرين الماضيَين بسبب تراجع نسبة المبيعات، واحتياجهم لتنشيط حركة البيع.

وأضاف "عطية" في تصريح لــ "مصراوي" أن حالة كساد أصابت حركة البيع بأسواق الملابس في المحافظة، رغم عرض عدد من المحال التجارية ملابس بأسعار مخفضة، فضلًا عن مشاركة نحو 250 محلًا في الأوكازيون.

وطالب رئيس شعبة الملابس الجاهزة، وزير التجارة والصناعة بإعادة النظر في منظومة التجارة، لافتًا إلى أن التجّار يتكبدون خسائر كبيرة بسبب تراجع حجم واردات الملابس المستوردة بنسبة بلغت 60% وهو ما أدّى إلى انخفاض المعروض، وارتفاع الأسعار، والتي كانت ارتفعت في وقت سابق نتيجة تحرير سعر الصرف.

ومن المقرر أن يستمر الأوكازيون طبقًا للقانون 15 يومًا، بينما توقّع تجّار استمرار الأوكازيون حتى 21 مارس وعيد الأم، على غرار العام الماضي، إذ امتد حتى نهاية شهر مارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان