إعلان

وصول ماهينور المصري إلى الإسكندرية تمهيدًا لإخلاء سبيلها

01:43 م الإثنين 15 يناير 2018

ماهينور المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

وصلت ماهينور المصري إلى الإسكندرية، اليوم الاثنين، قادمة من سجن الأبعادية بدمنهور، إلى مجمع محاكم الإسكندرية، بعد يوم من الحكم ببراءتها في قضية ترسيم الحدود المعروفة إعلاميا بقضية "تيران وصنافير".

أعلنت ذلك الناشطة السكندرية نهى كمال، وقالت إنه من المقرر أن يتم استكمال إنهاء إجراءات الإفراج عنها، لتخرج من المحكمة إلى مديرية أمن الإسكندرية.

وأوضحت صديقة ماهينور المصري، في تصريح لـ"مصراوي" أن الخطوات المنتظر أن يواجهها الناشطون الصادر بحقهم حكم بالبراءة تتضمن نقلهم إلى السجون التي كانوا نزلاء بها لإنهاء بعض الإجراءات القانونية، يليها ترحيلهم إلى مديرية أمن الإسكندرية، ومنها إلى أقسام الشرطة التابعين لها، وفقا لمحل سكنهم.

وقضت محكمة جنح مستأنف منتزة أول، بالإسكندرية، أمس السبت، ببراءة كل من الناشطة السياسية ماهينور المصري والناشط السياسي معتصم مدحت الصادر بحقهما حكم بالحبس عامين على خلفية قضية التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود التي ضمت بموجبها السعودية جزيرتي تيران وصنافير.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت محكمة جنح منتزة أول بالإسكندرية، في 30 ديسمبر الماضي، بحبس المحامية الحقوقية ماهينور المصري، لمدة سنتين، و3 سنوات لـ4 نشطاء آخرين غيابيا، هم كل من المحامية أسماء نعيم، المحامي وليد العماري زياد أبوالفضل- عضو حزب العيش والحرية، والناشط السياسي معتصم مدحت.

ورفضت المحكمة في وقت سابق حضور المحامين خالد علي ومحمد رمضان ومحمد عواد بالتوكيلات بالنيابة عن المتهمين وأصرت المحكمة على حضور المتهمين وحضرت ماهينور المصرى ومعتصم مدحت، ليحصلا على البراءة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان