إعلان

بالصور.. "مصراوي" داخل مستشفى التأمين الصحي ببنها بعد افتتاح السيسي

12:54 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مستشفى بنها للتأمين الصحي بعد تطويره ضمن خطة الحكومة في تطوير منظومة الصحة في مصر.

وعانى المستشفى على مدار 15 عاما من إهمال بجميع أقسامه وعدم وجود أدوية أو غرف للعمليات، بالإضافة إلى المعاناة الشديدة التي عاشها المرضى خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة التي لا يملكون حق العلاج.

"مصراوي" رصد الأوضاع داخل المستشفى بعد انتهاء أعمال التطوير بها وافتتاح الرئيس له.

ويقول الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية لـ "مصراوي" إن المستشفى تم استلامه بعد تطويره منذ عام 2016، وافتتحه اليوم الرئيس لتنتهي معاناة المرضى التي دامت لسنوات عديدة تجرعوا فيها الألم والمرض.

وأضاف الطباخ، أن المستشفى يخدم جميع مرضى التأمين الصحي على مستوى المحافظة، وهو صرح طبي يشمل جميع التخصصات، حيث يضم 350 سريرا مجهزا للمرضى، و18 وحدة غسيل كلوي كاملة التجهيزات، و12 حضانة كامله للأطفال المبسترين، بالإضافة إلى 24 سرير عناية مركزة كاملة التجهيزات الطبية، و8 غرف عمليات على أحدث التقنيات لإجراء كافة العمليات.

وقال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن المستشفى بلغ تكلفة تطويره 250 مليون جنيه، ومقام على مساحه تبلغ 220 مترا، مشيرا إلى أن المستشفى باكورة أمل لمرضى التأمين الصحي بالمحافظة فهو يخدم قطاع كبير من المرضى، حيث يضم غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وبه أقسام للأشعة والمناظير.

مؤكدا ان هذه المستشفى ستنهي أزمه أسره العناية المركزة والتي تعاني المحافظة من نقصها، فتلك المستشفى ستحل أزمه طبيه كبيره للمرضى الصحي وكبار السن

ونوه "عشماوي" أن المستشفى بها مفرمة للنفايات الخطرة التي تعمل بتقنية فرم النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة.

واشار الدكتور هشام سعيد مدير مستشفى التأمين الصحي ببنها، في تصريحات له اليوم، أن هذه المستشفى من أكبر المستشفيات بالدلتا، وتخدم حوالي مليون مريض، ومن المحتمل أن تستقبل 1300مريض يومياً، وتخدم كل مرضى التأمين الصحي على مستوى الدلتا.

وأضاف"سعيد" أن المستشفى مكون من 7 أدوار كالآتي الدور الأرضي يحتوي على الاستقبال ووحدة الغسيل الكلوي والمطبخ والمغسلة، يليه الدور الأول ويحتوي على عناية مركزة لمرضى الجراحة والمعمل والعمليات، ويليه الدور الثاني ويحتوي على وحدة المناظير وعمليات النساء والولادة والرعاية المركزة لمرضى الباطنة، ويليه الدور الثالث ويحتوي على الصيدلية والحضانات وباقي ألادوار أقسام للحجز الداخلي لمرضى التأمين الصحي.

وأضاف الدكتور جمال حجاج مدير التأمين الصحي بالقليوبية، أن المستشفى باكورة للخير للمرضى بمحافظة القليوبية بل بالدلتا، فالمستشفي تستقبل المرضى من كل مكان، وبها أطباء متخصصون بكل الأمراض على مستوى عالمي عالي، لخدمة المرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان