إعلان

استعدادا للسيول.. الإسكندرية تجري نموذج محاكاة للنوات

10:01 ص الأحد 10 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، فجر اليوم الأحد، تطبيق نموذج محاكاة مفاجئ للنوات الشديدة لعدد من اﻷنفاق الحيوية بالمحافظة، ومنها "نفق 45 وسيدي بشر"، وذلك لاختبار الطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوى اﻹسكندرية.

وتضمنت التجربة ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة الطلمبات لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة في موسم الشتاء، فضلا عن التأكد من مدى جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

وبدأت تطبيق نموذج المحاكاة بضخ المياه أسفل نفق سيدي بشر "جمال عبدالناصر" ومشاهدة سرعة تصريفها من خلال طلمبتين إحداهما سعة 25 لتر/ ثانية، والأخرى سعة 45 لتر/ ثانية.

كما تم اختبار الطلمبات أسفل "كوبري 45 "بضخ كميات وفيرة من المياه بمحاكاة سرعة الأمطار، حيث يشمل نفق 45 على 3 طلمبات سعة الطلمبة الواحدة 60 لتر/ ثانية.

ونجحت التجربة فى التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في كل الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها.

ومن جانبه، كلف المحافظ رؤساء الأحياء بمراجعة مناسيب الطرق مع مديرية الطرق والنقل وذلك لمنع وجود حُفر تؤدي لتجمعات وتكدس للمياه بها، موجها بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين إنتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، وذلك لمنع تكرار أزمة غرق الإسكندرية التى حدثت منذ عامين.

وشدد "سلطان" على متابعة تطهير الشنايش وصيانة الطلمبات وتوفير مولدات الكهرباء لكل محطات الرفع، والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تجريف الشوارع ورفع القمامة بشكل مستمر منعا لتراكمها وتسببها في انسداد الشنايش.

وأشاد المحافظ بالجهود التي بذلت من جميع المسؤولين والجهات المعنية بملف الأمطار، والتي يتضح أثارها علي الواقع، مطالبا إياهم بمواصلة الجهد للوصول إلى أعلى المستويات وتقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجئة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار.

شارك في تطبيق نموذج محاكاة النوات الشديدة كل من اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، واللواء خالد مرسي رئيس حي المنتزة أول، واللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزة ثان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان