إعلان

إنشاء محطة صرف الصحي جديدة لخدمة أهالي كفر البطيخ في دمياط

02:53 م السبت 05 أغسطس 2017

الحصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قال محمد الحصي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بمحافظة دمياط، إنه جرى الموافقة على إنشاء محطة رفع للصرف الصحي، لخدمة أهالي مركز كفر البطيخ ومنطقة حلاوة والخياط مرورًا بمناطق غرب طريق الميناء، استجابة لشكاوى الأهالي.

وأضاف "الحصي" في تصريح صحفي، اليوم السبت، أنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، نقل فيها معاناة أهالي هذه المناطق، لعدم وجود خدمة للصرف بسبب ندرة أراضي أملاك الدولة لتدشين المحطة عليها.

وبيّن "الحصي" أن مجلس الإدارة وافق على المقترح الذي تقدم به النائب بإنشاء محطة الصرف على الأرض، التي كان من المقرر أن يقام عليها محطة رافع مياه لخدمة أهالي مدينة دمياط الجديدة في العام 1987.

وأشار إلى أنه عقب إنشاء محطة مياه كفر البطيخ لتغذية المدينة لم يعد لها فائدة وأصبح استغلالها ضرورة لخدمة المركز.

من جهته، عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعًا طارئًا قبل أيام حضره المهندس محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس طارق موسى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد، لوضع برنامج زمني للانتهاء من مشروعات الصرف بقرى المحافظة.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، ضرورة الالتزام بالمواعيد النهائية بعد تأخر التنفيذ في بعض المناطق، بسبب سعر الصرف مع المتابعة الدورية للإسراع فى إنهاء هذه المشروعات.

وأوضح المحافظ أن التأخير في التنفيذ مقبول، إذ يرجع لتحريك أسعار المكونات بعد أن تأثرت بسعر الصرف وقرار رئيس الوزراء بإعطاء مهلة للشركات نتيجة رفع سعر الصرف، مشيرًا إلى الانتهاء من مشروع صرف صحي السالمية والنجارين، وقرية الباز، وبدأت تجارب التشغيل لمحطة الرفع وخط الطرد في ميت الشيوخ، فضلًا عن تسليم محطة الرفع وخط الطرد بقرية العبيدية وتسليم محطة الرفع وخط الطرد في كفر المنازلة.

وبيّن "طه" أن هناك عددًا من المشروعات تنتهي في سبتمبر المقبل، على رأسها قرى البستان وسيف الدين وأولاد حمام وكفر المنازلة الفرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان